اخبار الصحة و الجمال - من يحدد جنس الجنين؟

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم تاريخ النشر:11.09.2017 | 21:07 GMT | الصحة

من يحدد جنس الجنين؟

TSEKHMISTER / ISTOCKPHOTO

من يحدد جنس الجنين؟

كشف بحث جديد عن أنه بإمكان الآباء تحديد جنس المولود، مما يفند النظريات السابقة التي تقول بأن للأمهات تأثيرا كبيرا على تحديد الجنس.

ويقول البحث الذي تم الكشف عن نتائجه خلال محاضرة في جامعة أكسفورد، إن الرجال الذين ينتجون حيوانات منوية ذات جودة عالية يملكون احتمالا أكبر لإنجاب الذكور.

إقرأ المزيد

إنجاب الإناث يطيل عمر الأب

وكشفت أبحاث سابقة عن أن جودة الحيوانات المنوية تتأثر بالمواد الكيميائية، الموجودة في الصابون والبلاستيك والكريمات الواقية من الشمس وغيرها، حيث أن المادة المعروفة باسم البارابين، المعطلة لعمل الهرمونات، ترتبط ارتباطا وثيقا بزيادة عدد الحيوانات المنوية ذات الحجم والشكل غير الطبيعي التي ينتج عنها العقم.

ويقول المؤلف الرئيس للدراسة والأستاذ المحاضر الدكتور أوريليو مالو: "باختصار، نعلم الآن أن بإمكان الآباء تحديد جنس ذريتهم مثل الأمهات تماما".

وقام باحثون من جامعة أكسفورد بتحليل نوع من الفئران الأصلية في الولايات المتحدة، وكشفت النتائج عن أن الآباء الذين كانت لديهم حيوانات منوية عالية الجودة ينتجون "رؤوسا" مع نواة أصغر والذي يضم المواد الوراثية والخلايا.

ومع إنتاج نواة صغيرة فإن الرجال الذين ينتجون نسبة أعلى من الحيوانات المنوية مع كروموسوم Y يزيد لديهم احتمال إنجاب الذكور أكثر من البنات.

إقرأ المزيد

المنظفات المنزلية تسبب العقم لدى الجنسين

وقال الدكتور مالو بأن التنبؤ بنوع الجنس يمكن أن يكون أمرا إيجابيا يخدم مصلحة البشر باعتبار أن القدرة على التعامل مع نسب الجنسين له آثار اقتصادية هامة.

كما أوضح مالو قائلا: "نعلم الآن أن الآباء، وكذلك الأمهات، يمكنهم تغيير جنس الجنين، والقدرة على القيام بذلك تطورت من خلال الانتقاء الطبيعي"، مشيرا إلى أنه يمكن استغلال هذه النتائج للحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية