اخبار الصحة و الجمال - الحمضيات تحمي الإنسان من الخرف

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم تاريخ النشر:11.07.2017 | 18:00 GMT | الصحة

الحمضيات تحمي الإنسان من الخرفالحمضيات

يخفض التناول اليومي للحمضيات من خطر الإصابة بأمراض الأعصاب المتعلقة بالخرف.

أجرى هذه الدراسة العلماء في جامعة توهوكو اليابانية، حيث قاموا بتحليل معلومات ما يزيد على 13 ألف مواطن ياباني، بالغ من العمر 65 عاما. وخضع هؤلاء على مدى 5-7 أعوام لاستطلاع رأيهم  بشأن الطعام الذي يتناولونه، ونمط حياتهم.

وقد دل تحليل تلك المعلومات على أن المسنين الذين أكلوا كل يوم فاكهة واحدة من الحمضيات على أقل تقدير، انخفض لديهم خطر تطور الخرف بنسبة 23% مقارنة مع الذين أكلوا تلك الفواكه أقل من مرتين في الأسبوع.

وقد تم الحصول على تلك النتائج مع الأخذ بالحسبان عوامل أخرى تؤثر على خطر الإصابة بالخرف، من بينها الجنس والعمر والوزن ووجود أمراض مرافقة، ونمط الحياة ومستوى التأهيل وما إلى ذلك.

إقرأ المزيد

وأثبت الباحثون أن عدد الإناث بين عشاق الحمضيات أكبر، مقارنة بالرجال، لممارستهن نمط الحياة السليم ومستوى تأهيلهن الأعلى.

وقال العلماء إن تأثير الحمضيات، كالجريب فروت والبرتقال والليمون واليوسفي، الذي يحمي خلايا الدماغ، قد يتعلق بمادة الفلافونويد-النوبيليتين، المتوفرة في قشرة الحمضيات وحمض الستريك. وقد أظهرت التجارب على الحيوانات أن تلك المادة تحمي الذاكرة.

المصدر: نوفوستي

يفغيني دياكونوف

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية