اسعار الذهب و المعادن " منتجو الألومنيوم بالخليج يستهدفون التصدير لأمريكا رغم ترامب "

اخبار الفوركس و اسعار العملات -investing 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

© Reuters. منتجو الألومنيوم بالخليج يستهدفون التصدير لأمريكا رغم ترامب© Reuters. منتجو الألومنيوم بالخليج يستهدفون التصدير لأمريكا رغم ترامب

دبي (رويترز) - قال المديرون التنفيذيون لشركات ألومنيوم في الخليج إن الشركات تركز بشكل نشط على التصدير إلى الولايات المتحدة واستبعدوا أن تترجم تصريحات الرئيس المنتخب دونالد ترامب بشأن الحماية التجارية أثناء حملته الانتخابية إلى سياسات فعلية.

كان ترامب قال خلال الحملة الانتخابية إن اتفاقات التجارة الدولية ألحقت الضرر بالعمال الأمريكيين وبالقدرة التنافسية للولايات المتحدة وتعهد بالانسحاب أو إعادة التفاوض بشأن مجموعة من الاتفاقات متعددة الأطراف التي تسهل التجارة الحرة.

ومنذ فوز ترامب غير المتوقع بالرئاسة استخدم الرؤساء التنفيذيون في الخليج نبرة تصالحية وقالوا إنهم يرحبون بالعمل مع الولايات المتحدة حتى بعد تعليقاته عن المسلمين خلال حملته الانتخابية والتي أثارت الغضب في أنحاء العالم الإسلامي.

وتعليقا على تصريحاته بشأن المسلمين والسياسة التجارية قال رؤساء شركات الألومنيوم الكبيرة أثناء مؤتمر للقطاع إنها محض تصريحات جوفاء وركزوا بدلا من ذلك على الفرص التجارية.

وقال تيم موراي الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين "سيكون مفيدا للقطاع حيث سترون تسارعا في أشياء مثل مبيعات السيارات وقد تحدث كثيرا عن تحسين البنية التحتية."

وأضاف أنه "متفائل بشكل حذر" إزاء المستقبل.

والشرق الأوسط مقر بعض أكبر شركات الألومنيوم في العالم لكن حصة شركات المنطقة في السوق ضئيلة للغاية قياسا إلى حصة الصين التي تشكل نحو 55 بالمئة من الإنتاج الإجمالي.

وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم من أكبر خمس شركات عالمية لإنتاج الألمنيوم بطاقة سنوية 2.4 مليون طن. وستصبح ألمنيوم البحرين (ألبا) أكبر مجمع لصهر الألومنيوم في العالم بعد الانتهاء من توسعاتها في 2019 وذلك بإنتاج سنوي يصل إلى 1.5 مليون طن.

وقال معظم الرؤساء التنفيذيين في الخليج إنهم إما يتطلعون لبدء التصدير إلى أمريكا أو زيادة مستويات التصدير الحالية.

وقال عبد العزيز الحربي رئيس شركة معادن (SE:) للألمنيوم السعودية للصحفيين على هامش المؤتمر إن الشركة بدأت عملية التأهل للبيع في الولايات المتحدة خلال الربع الحالي. ولم يذكر المدة التي سيستغرقها ذلك.

وقال خالد لرم الرئيس التنفيذي لشركة ألومنيوم قطر خلال جلسة نقاش إن الشركة المملوكة للدولة تسعى لزيادة المبيعات إلى قطاع السيارات في الولايات المتحدة وأوروبا بعد مواجهة صعوبات في أسواق تركيا وأنحاء من آسيا.

وقطاع السيارات من أكبر القطاعات الجاذبة للمنتجين الخليجيين في ضوء المبادرات لصناعة سيارات وشاحنات أخف من التي يستخدم الصلب في صناعتها إضافة إلى قطاع التغليف.

وقال عبد الله كلبان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم إن الولايات المتحدة لا يمكنها في نهاية الأمر استبعاد شركات الألومنيوم الأجنبية بسبب الفجوة الضخمة بين العرض والطلب محليا.

وأضاف "سيضطرون إلى إعادة تشغيل جميع مصاهرهم وهو ما سيعني أن تكلفة الإنتاج سترتفع مما سيؤثر على صناعات المصب."

ووفقا لجمعية الألومنيوم الأمريكية فقد انخفض إنتاج الألومنيوم في الولايات المتحدة في أكتوبر تشرين الأول أكثر من النصف مقارنة بالشهر ذاته من عام 2015.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn't bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

© 2007-2016 كل الحقوق محفوظة لشركة Fusion Media Ltd.

تحذير المخاطر: فيوجن ميديا لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء. يرجى أن تكونواعلى علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية، أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة.
فيوجن ميديا تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست دقيقة أو بالضرورة حية. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة، مؤشرات الشراء/البيع وأسعار الفوركس لا يتم تقديمها من اسواق صرف العملات وانما من صناع السوق وغير مناسبة لأغراض تجارية، وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. فيوجن ميديا لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات. تعتبر النسخة الإنجليزية من هذه الاتفاقية هي النسخة المُعتمدَة والتي سيتم الرجوع إليها في حالة وجود أي تعارض بين النسخة الإنجليزية والنسخة العربية.

الخبر : اسعار الذهب و المعادن " منتجو الألومنيوم بالخليج يستهدفون التصدير لأمريكا رغم ترامب " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار الفوركس و اسعار العملات -investing

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

اسعار الذهب و المعادن " منتجو الألومنيوم بالخليج يستهدفون التصدير لأمريكا رغم ترامب "

ملخص الخبر : اسعار الذهب و المعادن " منتجو الألومنيوم بالخليج يستهدفون التصدير لأمريكا رغم ترامب
من قسم : أسواق المال
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق