اخبار اسعار الاسهم : حاكم مصرف لبنان: النمو المتوقع بين 1.5-2% في 2016

اخبار الفوركس و اسعار العملات -investing 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

© Reuters. حاكم مصرف لبنان: النمو المتوقع بين 1.5-2% في 2016© Reuters. حاكم مصرف لبنان: النمو المتوقع بين 1.5-2% في 2016

بيروت (رويترز) - قال حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يوم الخميس في كلمة بثها التلفزيون ببيروت إن من المتوقع أن ينمو اقتصاد لبنان بين 1.5 واثنين بالمئة في 2016 وذلك تماشيا مع وكالات التصنيف العالمية.

وقال محافظ البنك المركزي في الكلمة التي ألقاها أمام مؤتمر مصرفي إن معدل التضخم من المتوقع أن يقارب الصفر.

وقال سلامة "بلغت احتياطيات المصرف المركزي في (سبتمبر) أيلول 2016 مستويات هي الأعلى تاريخيا وارتفعت ودائع المصارف بمعدل سنوي يقارب الخمسة بالمئة."

وكانت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني قالت في يوليو تموز الماضي إنها تتوقع أن يظل النمو الحقيقي في الناتج المحلي الإجمالي دون اثنين بالمئة في 2016. وقالت وكالة موديز في الشهر ذاته إنها تتوقع نمو الاقتصاد 1.6 في المئة هذا العام.

ومنذ سنوات يواجه الاقتصاد اللبناني عراقيل نتيجة الاضطرابات الإقليمية بما في ذلك الحرب في الجارة سوريا وأزمة سياسية أبقت البلاد بلا رئيس لأكثر من عامين ونصف العام.

لكن انتخاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في وقت سابق من هذا الشهر وتوقع تشكيل الحكومة برئاسة سعد الحريري قد يساعدان في تخفيف الأزمة السياسية في لبنان.

وقال سلامة يوم الخميس إن لبنان حافظ على "إمكانياته التمويلية بكافة العملات بالرغم من الصعوبات السياسية التي واجهها وبالرغم من المخاطر الأمنية"

وأشار إلى أن الفوائد "حافظت على مستوياتها المستقرة بل أصبحت الفوائد على العملة الوطنية أدنى من الدول المجاورة باستثناء الدول النفطية"

وقال "عززت المصارف أموالها الخاصة لكي تستمر بمهامها التسليفية فلديها ما يكفي من الأموال الخاصة... لرفع ملاءتها إلى 15 بالمئة تبعا لمقررات بازل 3 ما يمكنها من التوسع بالتسليف.

كما زادت القروض في القطاع الخاص بنسبة تقارب الخمسة بالمئة في حين تدنت القروض في القطاع العام بنسبة ستة بالمئة."

(إعداد ليلى بسام للنشرة العربية - تحرير إسلام يحيى)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn't bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

© 2007-2016 كل الحقوق محفوظة لشركة Fusion Media Ltd.

تحذير المخاطر: فيوجن ميديا لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء. يرجى أن تكونواعلى علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية، أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة.
فيوجن ميديا تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست دقيقة أو بالضرورة حية. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة، مؤشرات الشراء/البيع وأسعار الفوركس لا يتم تقديمها من اسواق صرف العملات وانما من صناع السوق وغير مناسبة لأغراض تجارية، وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. فيوجن ميديا لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات. تعتبر النسخة الإنجليزية من هذه الاتفاقية هي النسخة المُعتمدَة والتي سيتم الرجوع إليها في حالة وجود أي تعارض بين النسخة الإنجليزية والنسخة العربية.

الخبر : اخبار اسعار الاسهم : حاكم مصرف لبنان: النمو المتوقع بين 1.5-2% في 2016 تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار الفوركس و اسعار العملات -investing

0 تعليق