وصفات طبيعيّة أسباب اسمرار المناطق الحساسة ومكون واحد لتفتيحها

 تعاني بعض النساء من إسمرار المنطقة الحساسة وبالرغم من أن هذه المناطق في الجسم غير مرئية ولا تتعرض لأشعة الشمس وتصبح لونها داكن وهذا يسبب لهم حرج وقد تلجأ بعض النساء لإستخدام جلسات التقشير والتفتيح مما يسبب أضراراً على البشرة وقد تلجأ إلى إستخدام الكريمات وهي لا تعطي النتائج المطلوبة أما بالنسبة إلى الوصفات الطبيعية فهي حل لكل هذه المشاكل.

 

أسباب سواد المناطق الحساسة :

 


1.    إرتداء ملابس مصنوعة من النايلون وهي تعمل على توليد الحرارة في الجسم ولا تمتص العرق .

2.    الإصابة ببعض الامراض الهرمونية.

3.    استخدام بعض الكريمات الكيماوية في إزاله الشعر .

4.    الإفراط في تناول إستخدام مزيلات العرق التي تعمل على إغلاق مسامات البشرة مما يعيق تنفسها .

5.    عدم المحافظة على النظافة الشخصية مما يؤدى إلى البكتيريا والفطريات.

 

 


• الحليب:


الحليب يحتوي على مواد ومركبات طبيعية لتفتيح البشرة فهو يعمل على نعومة ورطوبة الجلد ولكى تحصلي على هذا عليكى بغمز قطعة من القماش قطنية بكميه من الحليب ووضعها على المناطق الحساسة وتركها لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسل المنطقة جيداً و تجفيفها وتستخدم هذه الوصفة يومياً حتى يزول الاسمرار.

 

• عصير الليمون:


يحتوي عصير الليمون على الكثير من الخصائص الفعالة لتفتيح البشرة .
وللإستخدام توضع قطعة قطنية في عصير الليمون ثم تمسح بها المنطقة وتترك على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم تغسل المنطقة بالماء الداخل ثم يوضع مرطب طبيعي على المنطقه مع إستمرار إستخدام الوصفة حتى الحصول على النتيجة المطلوبة .

 

• الألوفيرا وزيت اللوز: 


تحتوي الألوفيرا على خصائص مغذية ومضادة للأكسدة. وهي تعمل على نمو خلايا جديدة وهى تساعد على تبييض المناطق الداكنة ويستعمل معه زيت اللوز للحصول على نتيجة افضل وذلك من خلال وضع ملعقة من زيت اللوز على ثلاث ملاعق من الألوفيرا ويتم مزجهم جيداً ثم يوضع الخليط على المنطقة الحساسة وندلك جيداً ويترك هذا الخليط على البشرة لمدة 25 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ. وانقر هذه الوصفة حتى الحصول على أفضل نتيجة .

 

•    الطماطم:


تعتبر الطماطم مبيض طبيعي فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح البشرة في وقت قصير ويتم الحصول على ذلك من خلال تقطيع الطماطم الى نصفين مع تدليك المنطقة جيداً حتى يمتزج عصير الطماطم بالبشرة وتترك هذه الوصفة لمدة 25 دقيقة ثم تغسل المنطقه بالماء و تجفف جيداً.

تعطير الفم من اول مرة بوصفات رخيصة

ماسكات الألوفيرا لتبييض وترطيب البشرة

ازالة شعر الوجه ببودرة الشبة

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر وصفات طبيعيّة أسباب اسمرار المناطق الحساسة ومكون واحد لتفتيحها او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الجميلة كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق ديكورات : مجموعة أفكار وحلول بسيطة وعملية لمشكلة الممرات الطويلة
التالى ديكورات : مجموعة تصميمات و ديكورات مجالس عربي والأحتفاظ بالأصالة والهوية