خاص حواء | مهرجان تسليت ينظم عرسا جماعيا للشباب ومسلم يغني إلى جانب أحيدوس.

المرأة -lallafatima 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار المرأة اليوم ستعرف منطقة عين الشكاك بإقليم صفرو حدثا مهما ما بين 22 و24 من الشهر الحالي، حيث ستنظم الدورة السادسة من المهرجان الوطني تسليت ملتقى الثقافات.

وستشهد المنطقة خلال فترة المهرجان الذي تنظمه جمعية “أصداء عين الشكاك”، برنامجا حافلا من ضمن أهم فقراته تنظيم زواح جماعي لفائدة أبناء المنطقة وفق طقوس العرس الأمازيغي المحلي بمشاركة الفنانة عائشة مايا وميمون الخنيفري وعدد من الجمعيات الفولكلورية المحلية. كما يتضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة الفنية والندوات الثقافية والتظاهرات الرياضية، وعروضا في الفروسية التقليدية ومعارض في الصناعة التقليدية والفلاحية.

وتفتتح الدورة رسميا باستقبال الوفد الرسمي وزيارة لأروقة معرض الصناعة التقليدية والمنتجات الفلاحية، وقراءة للنشيد الوطني وطلقة جماعية للخيالة وقراءة الفاتحة ترحما على روح الراحل عبد المجيد الرحموني، إضافة إلى عروض رياضية وتقديم المشاركين وتكريم شخصيات وازنة من أبناء عين الشكاك، والتي أسدت خدمات جليلة للوطن..

وسيكون سكان المنطقة وزوارها على موعد في اليوم الثاني من عمر المهرجان، ابتداء من العاشرة صباحا، مع عروض الفروسية التقليدية، لتنعقد بعدها أشغال الندوات الثقافية بالخيمة الشرفية بمشاركة مجموعة من الأساتذة الجامعيين والباحثين.

ويظل أهم ما يميز دورة هذه السنة، استضافة عرس الجهة الشرقية تماشيا مع انفتاح المهرجان على ثقافة الجهات الأخرى، ممثلة في عرس قبائل بني يزناسن باعتباره ضيف شرف الدورة بمشاركة الفنان المختار البركاني ومجموعة البراهما لفن الركادة وفرق محلية أخرى.
وفي إطار الانفتاح على ثقافات جديدة، ستعرف الحفلة الختامية من المهرجان الوطني تسليت، بالإضافة إلى عروض الفروسية تنوعا في أنماط الموسيقى، حيث سيشارك في الليلة الأخيرة إلى جانب فرق أحيدوس الفنان مسلم الذي خلق أسلوبا خاصا به في موسيقى الراب.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (المرأة -lallafatima) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية