خاص حواء | المراهقة..التحرش الجنسي… مواضيع تثيرها “دار سعيدة” بحضور ضيوف وازنة

المرأة -lallafatima 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار المرأة اليوم بعد انتهاء الموسم الصيفي يستأنف المركز الثقافي “دار سعيدة” بمراكش لقاءاته الثقافية التي تجمع بين ميادين مختلفة منها القانون، علم النفس، الموضة، علم الحياة…

وتحتضن دار سعيدة خلال شهري شتنبر وأكتوبر المقبلين ثلاث لقاءات ستنظم فيها ندوات حول ثلاث مواضيع مختلفة وسيتم فيها استقبال شخصيات وازنة.

ويتعلق اللقاء الأول الذي سينظم في 16 شتنبر بموضوع المراهقة وستحل الطبيبة النفسية غيتة الخياط ضيفة لتشارك في النقاش المباشر الذي سيثار أمام الحضور  والذي ستتكلم فيه الخياط عن الفتاة المغربية المراهقة على وجه التحديد.

في اللقاء الثاني الذي سينظم في 17 شتنبر، في الساعة الثالثة بعد الظهر، سيحل ضيف خاص على دار سعيدة، حيث سيقوم “فيكو ميناكا” المبعوث الخاص لجمعية كوطوطوما بعرض “دليل ااستخدام التفكير”  الذي يجعلك تفكر بطريقة إيجابية ويساعدك على تسيير حياتك بشكل عام.

وسيكون موضوع النقاش الثالث الذي سينظم يوم  7 أكتوبر المقبل، حول التحرش الجنسي، وهو الموضوع الذي أثير بشكل كبير في الآونة الأخيرة بعد الكشف عن حالات اغتصاب، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعرضت لها فتيات بعضهن من ذوي الاحتياجات الخاصة.

دار سعيدة فكرت أن الحل الوحيد قد يكون هو “الجانب القانوني” لذلك، ارتأت استضافة الأستاذة نزهة العلوي التي ساهمت بدورها في تعديل المدونة.

من خلال نقاش عميق سيتطرق النقاش إلى القوانين الموجودة لمحاربة التحرش الجنسي، القوانين التي أصبحت تتطلب وضعها والمصادقة عليها بشكل مستعجل، ومدى تأثير القوانين على العقليات.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (المرأة -lallafatima) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية