خاص حواء | هذه فوائد العيون الموجودة بالجبنة السويسرية

المرأة -lallafatima 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار المرأة اليوم اكتشف الباحثون أن البكتيريا المستخدمة في تخمير الجبنة السويسرية، تحد من الالتهاب وتقوي جهاز المناعة.

وتم اكتشاف أن هذه البكتيريا توجد في منتجات الألبان الأخرى، مثل الحليب، ومن فوائدها  تأخير ظهور علامات الشيخوخة أيضا، وفقا للباحثين في جامعة كوريا بمدينة سيؤول.

وأجريت الدراسة التي نُشرت في مجلة التقارير العلمية، على الديدان في البداية، ولكن، يقول المؤلفون: “من الممكن أن تنطبق الآليات المحددة في الدراسة على الأنواع الأخرى، بما في ذلك البشر”.

وتحتوي الجبنة السويسرية الصفراء على بكتيريا يطلق عليها اسم “Propionibacterium freudenreichii”، التي يمكنها إطالة عمر الديدان. ويوضح الفريق أن هذه البكتيريا تحول مركب اللاكتيت، الذي يساعد على قيام العضلات بعملية الحرق، إلى 3 مواد: الإثانوات والبروبيونات وثاني أكسيد الكربون. وأظهرت الدراسات السابقة أن الإثانوات والبروبيونات تقوي مناعة الأمعاء عند الإنسان، وفقا للباحثين.

ويقول الفريق إن مادة البروبيوتيك تطيل العمر، من خلال تثبيط الاستجابة للإجهاد في الجسم، وكذلك إثارة مضادات الالتهابات في الجهاز المناعي.

وإجابة على السؤال المحير الذي يطرح في معظم الوقت حول أسباب خروج الثقوب في الجبن أو تشكيل ما يسمى بالعيون، أوضح الباحثون أن البكتيريا المستخدمة في تخمير الجبن السويسري هي المسؤولة عن تشكيلها بالإضافة إلى منح الجبنة مذاقا مميزا.

أما حول كيفية تشكيل هذه العيون فقالت الدراسة حسب ما نشرته صحيفة “الديلي ميل”، إن البكتيريا تقوم باستهلاك حمض اللبن لتطلق فقاعات غاز ثاني أكسيد الكربون، التي تؤدي إلى تشكل الثقوب تدريجيا، حيث يمكن السيطرة على حجمها عبر تغيير درجات حرارة المحيط.

 

 

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (المرأة -lallafatima) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية