خاص حواء | ما هي مسابقة الشباب التي تترأسها لطيفة أحرار؟

المرأة -lallafatima 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

متابعة حصرية لاهم و اخر اخبار المرأة |

تترأس الفنانة لطيفة أحرار لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير الذي ينظمة المعهد الثقافي الفرنسي في المغرب تحت شعار “أنا مغربي(ة)”.

وفتحت المؤسسة الثقافية قائمة الترشيحات مشيرة إلى أن كل مغربي يقل عمره عن 30 سنة، ويقطن بالمعرب أو خارجه، يمكنه المشاركة في مسابقة دورة سنة 2017، علما أن الموضوع المطروح يجب أن يحوم حول محور المدينة (كيف يمكن العيش معا في المدينة؟ ما الذي يمكن عمله لإنشاء فضاء نتشاركه جميعا؟ كيف نتخيل مدن الغد؟ كيف يمكن أن تكون المدن المثالية…؟)

وللراغبين في المشاركة ضمن المسابقة المنظمة من 15 أبريل إلى غاية 15 شتنبر المقبل، يخبر المعهد الفرنسي أن على المتبارين أن يصوروا المشاهد التي يرغبون فيها في مدة لا تزيد عن 90 ثانية، ويمكنهم استعمال أي لغة يرغبون فيها، وأي نوع من آلات التصوير، بما في ذلك كاميرا الهاتف. ونبه المشرفون على المسابقة أن فكرة الفيلم هو المعيار الأساسي الذي سيؤخذ بعين الاعتبار فيما ستحتسب جودة الاخراج والتصوير والصوت كمعايير ثانوية.

يشار إلى أن لجنة تحكيم المسابقة التي تترأسها أحرار تتكون من عدد من الشخصيات الثقافية من ضمنهم، حميد عيدوني أستاذ باحث في جامعة عبد المالك السعدي، زهور الرحيحيل محافظة المتحف اليهودي المغربي، يونس لزرق المدير العام المساعد لمؤسسة جا وجاب، والمهندسة سليمة السعدي منضجرة.

وستحسم كل هذه الأسماء في اختيار ست فائزين بجوائز المسابقة، وتتعلق الجائزة الأولى بجائزة المعهد الفرنسي، التي سينال صاحبها فرصة التدريب لمدة 10 أيام في المهرجان الدولي لفيلم “روشيل” بفرنسا، وجائزة لجنة التحكيم والتي ستمنح لثلاث فائزين ستوزع عليهم 10 آلاف درهم للفائز بالمركز الأول، وخمسة آلاف درهم بالإضافة إلى تدريب في مؤسسة جا وجاب للفائز بالمركز الثانيي، أما الذي سيحتل المركز الثالث فسيحصل على مبلغ ثلاث آلاف درهم.

ويمكن للجمهور دعم مشاركه المفضل والفوز بثلاث آلاف درهم إذا حظي بأكبر عدد من المعجبين من خلال التصويت له عبر الموقع الخاص بالمسابقة، والتي ستنطلق من 15 غشت إلى 25 شتنبر.

الجائزة الأخيرة تقدمها الشركة العامة المغربية، وتشجيعا للمواهب المغربية فقد منحت الفائز بها مبلغ 10 آلاف درهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية