خاص حواء | أفغانية تتحدى قصتها الحزينة وتصبح أول وأصغر قائدة طائرة

المرأة -lallafatima 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار المرأة اليوم  

 

حققت شابة أفغانية مقيمة في أمريكا حلمها بعد تمكنها من قيادة الطائرة. وتعتزم  “شاييسطا وايز” بعد تحقيق هذا الحلم الذي كان يبدو لها من سابع المستحيلات في يوم من الأيام، أن تجول العالم بأسره لتتقاسم تجربتها مع باقي بنات جنسها وتنشر رسالة أصبحت تؤمن بها أكثر من أي شيء آخر، وهي الوثوق في إمكانية تحقيق الأحلام.

وايز التي تبلغ من العمر 29 سنة، ولدت في أحد مخيمات اللاجئين في أفغانستان، اضطرت إلى الهجرة إلى أمريكا عام 1987 مع والديها وأخواتها الخمسة. استقرت في أحد الأحياء الفقيرة في كاليفونيا حيث كانت الحياة صعبة لم تسمح لمتطلعاتها بالتفكير في إمكانية تحقيق حلمها الذي غذته بالمثابرة والإصرار إلى أن أصبح حقيقة.

تعترف وايز بأنها لو ظلت في بلدها الأصلي لما كانت قد أصبحت قائدة طائرة، وقالت في هذا الخصوص “لو أني كبرت في أفغانستان لما كنت أصبحت اليوم قائدة طائرة. أعرف أن المرأة في هذا البلد تملك حظوظا قليلة، ولكن أتمنى أن أستطيع تغيير هذه الحقيقة.

تمكنت وايز من الهبوط بطائرتها لتاسع مرة، غير أن هذه الرحلة لم تكن كغيرها، فقد حطت الرحال ولأول مرة بعد ولادتها ببلدها الأصلي أفغانستان، حيث تم استقبالها من طرف تلميذات في الثانوي وتم استدعاؤها كضيفة في إحدى البرامج التلفزيونية. وأكدت وايز خلال لقائها ببنات بلدها أن تحقيق حلمها لم يكن بالأمر الهين، وقالت “أريد أن أقول لنساء العالم كله بأننا قويات وذكيات… لست مختلفة عنكن، من المهم أن تحلمن أنتن أيضا، وأن تبذلن قصارى جهدكن. هذه رسالتي لكل الشابات”. وأضافت في تصريح آخر “كلما فتحت باب الطائرة أتساءل كيف لفتاة مثلي لها قصة مثل قصتي أن تحظى بهذا الحظ كله؟ إذا تمكنت من فعلها فمعنى ذلك أن الجميع يمكنه فعل ذلك”.

حلم وايز لم يتوقف عند هذا الحد بنثر الكلام هنا وهناك، فقد أنشأت منظمة “Dreams Soar” التي تستقطب الفتيات من أجل دراسة الطيران وعلوم التكنلوجيا والهندسة والرياضيات.
“إنه إحساس رائع أن تكون قائد طائرة توجهها حسب ما يرغب فيه قلبك. هو شغف أرغب أن تشعر به نساء أفغانستان”، تقول وايز.

ما تزال رحلة وايز مستمرة، وجهتها المقبلة الهند، ومازالت أمامها 34 محطة في 18 بلد مختلف موزع على القارات الخمس.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (المرأة -lallafatima) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية