اخبار الامارات - الصايغ لـ24: قطر تقوم بعملية انتحار سياسي

اخبار الامارات -الامارات24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الامارات اليوم أوضح رئيس مجلس إدارة اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، حبيب الصايغ، أن "نشر نسخة ورقية من الوثائق السرية التي كشفت الاتفاق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وقطر عام 2013 وكذلك الاتفاق التكميلي عام 2014 اللذين لم تلتزم الدوحة بأي من بنودهما، ساهم بتعريف العالم بمسيرة قطر في نقض العهود، وعدم الوفاء بالوعود"، مشيراً إلى أن الاتفاقيات معروفة ومكشوفة منذ عقد الاتفاقية، ولكن نشرها بشكل صور وتوقيعات أثبت أن قطر توافق على القرارات وتوقع عليها في العلن وترفض تنفيذها في الواقع. وأكد الصايغ عبر 24 أنه "حتماً سيتم اتخاذ إجراءات تصعيدية جديدة من قبل الدول المقاطعة، ضد قطر، في مجال التعاون الاقتصادي، وهو أمر كفيل بأن يؤثر على قطر بشكل سلبي، بالإضافة إلى الكشف عن قوائم إرهابية جديدة تحتضنها الدوحة".

مسيرة المجلس
وبين رئيس مجلس إدارة اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات أنه "على الرغم من أن تعنت قطر عطل اجتماعات مجلس التعاون الخليجي إلى جانب مواجهته أكبر مشكلة في تاريخه، إلا أن مسيرة المجلس مستمرة مع أو بدون قطر"، لافتاً إلى أن أوضاع الدول المقاطعة مطمئنة ولا تستدعي للقلق.

وقال حبيب الصايغ إن "قطر تدير أزمة فقط، ولا تدرك أنها تقوم بعملية انتحار سياسي من خلال ممارساتها غير المنطقية. النظام في الدوحة يعتبر تهديداً لاستقرار المنطقة العربية، ويجب حسم التعاطي معه، وهو ما ستكشفه الأيام المقبلة".

قطر والحوثيين
وأضاف حبيب الصايغ: "لو أخذنا اليمن نموذجاً لعرفنا كيف عملت قطر على رعاية مصالح إيران بطريقة خفية وغير أخلاقية، فلا بد من العودة قليلاً إلى الوراء لمعرفة حقيقة من حافظ على بقاء الحوثيين ودعمهم لتحقيق أهدافهم".

وأوضح الصايغ أن "قطر ابتعدت عن سياسات مجلس التعاون بتعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية والسياسية بإيران، والآن تقوم بإجراء اتفاقيات جديدة لتوثيق العلاقات معها، وستستغل الوضع الحالي "المقاطعة" لتبرر توجهها نحو هذه الخطوة".

وأكد حبيب الصايغ أن "قناة الجزيرة لا علاقة لها بالمهنية، فقطر كذبت ومازالت تكذب بتعنت، وعلى الرغم من أن القناة تناسلت خلال الأعوام الماضية إلا أن مصير إيقافها عند حدها قريب والقائمين عليها على وعي وإدراك كامل بذلك"، قائلاً: "قناة الجزيرة تمر بمرحلة رقصة الديك المذبوح".

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الامارات -الامارات24) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية