اخبار الامارات - معهد مصدر ينجز المراجعة الأساسية النهائية لتصميم القمر الصناعي المكعّب "كيوبسات"

اخبار الامارات -الامارات24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الامارات اليوم أعلن معهد مصدر عبر موقعه الخاص، انجاز المراجعة الأساسية النهائية لتصميم القمر الصناعي المكعّب "كيوبسات")، كأول إنجاز من نوعه لطلابه. ويعد هذا الإنجاز حجر زاوية في جهود المعهد ضمن نظم الفضاء والتكنولوجيا، وصمم هذا القمر بالتعاون مع شركة الياه للاتصالات الفضائية، وشركة "أوربيتال أيه تي كاي" العالمية المتخصصة في صناعات الدفاع والفضاء.

ويعتبر (ماي سات-1) أول قمر صناعي مخصص للأبحاث عمل على تصميمه طلاب وأساتذة من معهد مصدر في أبوظبي، وتبلغ أبعاد القمر الصناعي المكعّب 10 سنتيمترات لكل ضلع، فيما يحتوي حمولتين هما كاميرا لتصوير كوكب الأرض، وبطارية تجريبية طورها معهد مصدر لاختبارها وتقييمها.

ويذكر أن كيوبسات CubeSat، هو ساتل صغير لأبحاث الفضاء عادة ما يكون بحجم لتر (مكعب طول ضلعه 10 سم)، وكتلته لا تزيد عن 1.33 كلجم ويستخدم مكونات إلكترونات تجارية جاهزة، وفي عام 1999، قامت جامعة ولاية كاليفورنيا الفنية (كال پولي)، وجامعة ستانفورد بتطوير مميزات الكيوب ‌سات لمساعدة الجامعات العالمية لدراسة العلوم الفضائية والاستكشاف الفضائي.

وأطلقت أولى سواتل كيوب ‌سات في يونيو(حزيران) 2003، على الصاروخ الروسي يوروكوت، وفي أغسطس(آب) 2012، تم وضع 75 كيوبسات على المدار.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الامارات -الامارات24) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية