اخبار الامارات - عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية مولدوفا

اخبار الامارات -الامارات24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الامارات اليوم التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير خارجية مولدوفان أندريه غالبور، وجرى خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارة الشيخ عبد الله الرسمية إلى مولدوفا بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين دولة الإمارات ومولدوفا. كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تطوير العلاقات
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية مواصلة تطوير العلاقات التي تجمع بين دولة الإمارات ومولدوفا والحرص على تعزيزها في كافة المجالات خاصة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يخدم مصلحة شعبي البلدين ويدفع بعجلة التعاون الثنائي بينهما إلى آفاق أرحب.

من جانبه رحب أندريه غالبور بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات في شتى المجالات.

توقيع اتفاقية
وعلى هامش اللقاء وقع الشيخ عبدالله مع رئيس الوزراء وزير خارجية مولدوفا على اتفاقيتي تجنب الازدواج الضريبي وحماية وتشجيع الاستثمار بين البلدين، وعقد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع أندريه غالبور توجه خلاله بالشكر إلى نائب رئيس الوزراء وزير خارجية مولدوفا على المناقشات المثمرة والبناءة.

علاقات ثنائية
وقال الشيخ عبدالله بن زايد "تحدثنا اليوم عن عدة أبعاد لعلاقاتنا الثنائية وكيف يمكننا دفع مستوى العلاقات بين البلدين والمضي قدما إلى تعاون أعمق كما تناولنا عددا من القضايا الهامة على الساحة الدولية".

وأشاد بالاتفاقيات الاقتصادية التي تم التوقيع عليها خلال زيارته الحالية إلى مولدوفا والتي ستسهم بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وستحفز الاستثمارات.

تأشيرة الدخول
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن "القرار الذي اتخذته حكومة مولدوفا مؤخراً بإعفاء مواطني دولة الإمارات من التأشيرة الدخول المسبقة يعد حافزاً للتقدم في مجالات التعاون الثنائي بين البلدين ذات الاهتمام المشترك لاسيما عندما يتعلق الأمر بالعلاقة بين شعبي البلدين"، معرباً الشيخ عبدالله عن تطلعه إلى مشاركة مولدوفا في معرض إكسبو دبي 2020".

من جانبه قال نائب رئيس الوزراء وزير خارجية مولدوفا أندريه غالبور إن "الاجتماع مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان كان مثمراً وتطرقنا خلاله إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية إضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع الثنائية بين البلدين".

وأكد أندريه غالبور على أهمية العمل الثنائي خصوصا في مجال الطيران بهدف تسيير رحلات مباشرة بين البلدين.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الامارات -الامارات24) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية