اخبار الامارات اليوم : "Lockdown" كلمة انجليزية تفرض نفسها على "الألمانية" في 2020

اخبار الامارات اخبار الامارات اليوم : "Lockdown" كلمة انجليزية تفرض نفسها على "الألمانية" في 2020 مصدر الخبر - اخبار الامارات اليوم مع تفاصيل الخبر "Lockdown" كلمة انجليزية تفرض نفسها على "الألمانية" في 2020 :

اخبار الامارات اليوم اختارت لجنة تحكيم من علماء لغة في ألمانيا كلمة "Lockdown" (الإغلاق) باعتبارها الدخيل الإنجليزي الأكثر تأثيرا في اللغة الألمانية عام 2020.
وأعلنت اللجنة برئاسة عالم اللغة الألمانية أنتول شتيفانوفيتش في برلين: "ما أقنع لجنة التحكيم بكلمة "Lockdown" بجانب دورها المحوري في النقاش حول تدابير احتواء الجائحة هو اندماجها السريع في المفردات الألمانية".
وأضاف شتيفانوفيتش أن الكلمة لها طابع خاص، وتم استخدامها مع تركيبات لغوية ألمانية مثل "انتهاكات الإغلاق" (Lockdown-Verstöße).
وتكرم مبادرة "الدخيل الإنجليزي للعام" سنويا منذ عام 2010 المساهمة الإيجابية للغة الإنجليزية" في اللغة الألمانية. ومن الكلمات التي وقع عليها الاختيار في السنوات الماضية،  "مؤثر" (Influencer)، و "عاصفة قذارة" (Shitstorm)، التي تستخدم في وصف حالة من الجدل العنيف.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share
طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الامارات اليوم : "Lockdown" كلمة انجليزية تفرض نفسها على "الألمانية" في 2020 او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الامارات اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار الامارات «كريم» بلا عمولة من المطاعم المحلية الامارات