اخبار الامارات اليوم : علامة على مشاكل في القلب أو الرئة.. ضيق التنفس أثناء الاستلقاء ناقوس خطر

اخبار الامارات اخبار الامارات اليوم : علامة على مشاكل في القلب أو الرئة.. ضيق التنفس أثناء الاستلقاء ناقوس خطر مصدر الخبر - اخبار الامارات اليوم مع تفاصيل الخبر علامة على مشاكل في القلب أو الرئة.. ضيق التنفس أثناء الاستلقاء ناقوس خطر :

اخبار الامارات اليوم قال أطباء في مؤسسة القلب الألمانية إن ضيق التنفس أثناء الاستلقاء المعروف طبياً باسم: «ضيق التنفس الاضطجاعي» يدق ناقوس الخطر؛ إذ إنه ينذر بمشاكل القلب أو الرئة.

وأوضح الأطباء أن ضيق النفس هذا يحدث بسبب زيادة توزيع الدم للدورة الدموية الصغرى أثناء الاضطجاع، مشيرة إلى أنه غالباً ما يكون أحد أعراض قصور البطين الأيسر أو وذمة الرئة.

وقد يحدث ضيق النفس الاضطجاعي أيضاً لدى مرضى الربو والتهاب القصبات المزمن، كما أنه يهاجم الأشخاص، الذين يعانون من انقطاع النفس النومي وكذلك الأشخاص، الذين يعانون من اضطراب الهلع، فضلاً عن أنه يرتبط بمرض الكبد متعدد الكيسات.

وبالإضافة إلى ذلك، يعد ضيق النفس الاضطجاعي إحدى العلامات الدالة على ضعف الحجاب الحاجز.

لذا ينبغي استشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء ضيق النفس الاضطجاعي وعلاجه في الوقت المناسب.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share
طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الامارات اليوم : علامة على مشاكل في القلب أو الرئة.. ضيق التنفس أثناء الاستلقاء ناقوس خطر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الامارات اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الامارات اليوم : حظر الدخول إلى ألمانيا يباعد بين الأزواج والعائلات
التالى اخبار الامارات «كريم» بلا عمولة من المطاعم المحلية الامارات