اخبار الامارات - خليجيون لـ24: وصف إيران بـ"الشريفة" استفزاز قطري للشعوب الخليجية والعربية

اخبار الامارات -الامارات24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الامارات اليوم أبدى مواطنون خليجيون، استياءهم من تصريحات وزير الشؤون الخارجية القطري، سلطان المريخي، خلال مداخلته في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد أمس الثلاثاء في القاهرة، والتي وصف فيها إيران بأنها "دولة شريفة"، مؤكدين أن استخدام هذه الكلمة فيه تحد واستفزاز لمشاعر الشعوب الخليجية والعربية التي تضررت من المشاريع الإيرانية التي استهدفت استقرار المنطقة وأمنها. وأكد المواطن السعودي أحمد العمري، أن "تصريحات قطر لم تكن مستغربة أبداً، حيث أن النظام القطري يتماشى مع السياسة الخاطئة التي تتبعها إيران على مدى سنوات طويلة، وحتماً التاريخ لن يسجل للنظام القطري صفحات بيضاء، بتوجهاته الإرهابية التخريبية التي طالت الأشقاء والجيران وتسببت بسفك الدماء في المنطقة".

 قرار خاطئ
وقال العمري: "كانت الآمال أن ينصلح حال هذا النظام ويعود إلى الصف الخليجي ولكنه لا يتوقف عن الانفصال أكثر وأكثر يومياً عبر تصريحات ومواقف لا تدل على أي ارتباط قومي أو حتى إنساني بالأشقاء الذين يعانون بسبب سياسة النظام الإيراني ودعمه للجماعات المسلحة، ولا عجب في ذلك فقد اجتمع أصحاب السياسات الواحدة الداعمة للتطرف، ونظام تميم لم يعد يكترث بالمجاهرة بدهم الإرهاب".

من جانبه، قال المواطن الإماراتي سعيد الفلاسي إن "تصريحات قطر خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب، تدل على أن الدوحة تستمر في مسيرة الخيانة العظمى في مسعى منها للحصول على الدعم والرضا من إيران قبل اتخاذ القرارات، لاسيما أن رفض المطالب الثلاثة عشر التي تقدمت بها الدول الـ4 كان بمشورة إيران".

مكابرة قطر
وأكد الفلاسي أن "هذه التصريحات جاءت لتؤكد أن قطر مصرة على المكابرة وعدم التراجع عن الأخطاء أو تحقيق التعهدات التي وقعت عليها، لتستمر علاقتها الوطيدة مع إيران التي تعتبر من أكبر الداعمين للإرهاب، دون وضع أي اعتبار لمجلس التعاون الخليجي".

وعلى الصعيد نفسه، اعتبر المواطن البحريني، هلال الظهراني أن "وصف قطر لإيران بالشريفة، رسالة استفزاز للشعوب الخليجية، وارتماء من نظام تميم بأحضان الإيرانيين لن يجني منه إلا مزيداً من الخراب والدمار وستكون نتيجته سلبية عليه، وسوف تثبت الأيام القادمة عدم صحة هذا التوجه".

وأوضح أن "الدول المقاطعة قدمت أدلة على دعم قطر للإرهاب والتطرف، ولكن تصريحات وزير الشؤون الخارجية القطري خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب، جاءت اعترافاَ واضحاَ بدعم المشاريع الهدامة عبر التحالف مع دولة تعتبر الأكثر دعماً للإرهاب في المنطقة، وللأسف الشعب القطري وحده من سيدفع ثمن هذا التخاذل الذي تقوده حكومته".

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الامارات -الامارات24) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية