اخبار الامارات اليوم : الإمارات تجدد التزامها مواصلة دعم "هيئة الأمم المتحدة للمرأة"

اخبار الامارات -24.ae 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة لانا نسيبة (أرشيف)

اخبار الامارات اليوم مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة لانا نسيبة (أرشيف)

جددت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، السفيرة لانا نسيبة، التزام الإمارات إزاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة، مؤكدة على الدور الهام الذي يلعبه هذا الكيان في قيادة الجهود العالمية للنهوض بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. وجاء ذلك خلال ترؤسها للدورة العادية الثانية للمجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة والتي شكلت آخر اجتماع للمجلس التنفيذي لعام 2017، وقامت سعادة السفيرة لانا نسيبه بتسييره كرئيسة له.

واستعرضت نسيبة خلال الاجتماع تجربتها المباشرة أثناء زيارتها إلى كل من النيبال والهند في إطار الزيارات الرسمية التي تنظمها الأمم المتحدة، منوهة إلى أن هذه الزيارة الميدانية أظهرت الأثر الهائل الذي خلفته هيئة الأمم المتحدة للمرأة على أرض الواقع والطلب العالمي المتزايد لخبرة وتجارب هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

كما تطرقت السفيرة نسيبة إلى الدور المهم الذي يلعبه مكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي والذي أطلق تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك من أجل تعزيز عمل الكيان في تمكين النساء والفتيات في المنطقة.

ومن جانبها أشادت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة فومزيلي ملامبو نغكوكا، بالجهود التي بذلتها السفيرة نسيبة من أجل تعزيز جهود تحقيق المساواة بين الجنسين على الصعيد العالمي في إطار الأمم المتحدة، وأثنت أيضاً على الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لهيئة الأمم المتحدة للمرأة منذ إنشائها ودورها الرائد في تمكين المرأة في المنطقة.

وقدمت سعادة السفير نسيبة تقريراً عن الزيارة الميدانية المشتركة إلى نيبال مع المجالس التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للطوارئ للأطفال "اليونيسيف" وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وبرنامج الأغذية العالمي فضلاً عن تقرير عن الزيارة الميدانية التي قامت بها هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى الهند في أبريل (نيسان) 2017.

وشهد المجلس خلال الزيارة الميدانية آثار الجهود التي بذلتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة لمناصرة النساء والفتيات والاستفادة من شراكاتها الفعالة مع المجتمع المدني والحكومات.

وفي معرض إشارتها إلى قيمة الزيارة الميدانية المستقلة للهند، شجعت السفيرة لانا نسيبة المجلس على إضفاء الطابع المؤسسي على الزيارة الميدانية السنوية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وفي أعقاب مفاوضات مطولة عقد المجلس مشاريع المقررات المتعلقة بالخطة الاستراتيجية للفترة 2018-2021 والميزانية المتكاملة للفترة 2018-2019، والتي تهدف إلى تهيئة المنظمة على نحو أفضل لتحقيق المساواة بين الجنسين بحلول 2030.

كما اعتمد المجلس اقتراحاً يقضي بإضفاء الطابع المؤسسي على الزيارات الميدانية السنوية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة برعاية الإمارات فضلاً عن مشاريع مقررات تتعلق باستجابة الإدارة لمراجعة الحسابات وهيكل تمويل الكيان.

وأعربت السفيرة لانا نسيبة عن خالص شكرها لزملائها على حواراتهم المثمرة منذ بداية ولايتها كرئيسة للمجلس، متعهدة بأن تواصل العمل كمناصرة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وإعطاء الأولوية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في عملها، وأكدت على أن الإمارات ستظل داعمة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وشريكا ثابتا لها.

الجدير بالذكر أن ولاية سعادة السفيرة لانا نسيبة كرئيسة للمجلس التنفيذي ستنتهي مع نهاية 2017 وستواصل العمل لتعزيز التعاون فيما بين المجالس التنفيذية وتعزيز عمل هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الامارات -24.ae) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية