اخبار الامارات - الإمارات تشهد خسوفاَ جزئياَ للقمر

اخبار الامارات -الامارات24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

جانب من الخسوف الجزئي للقمر في العاصمة الإماراتية أبوظبي (المصدر)

اخبار الامارات اليوم جانب من الخسوف الجزئي للقمر في العاصمة الإماراتية أبوظبي (المصدر)

شهدت سماء الإمارات الليلة وعدة دول ظاهرة خسوف القمر حيث بدأ منذ قليل الخسوف الجزئي للقمر وهي من الظواهر الفلكية النادرة وتكون في أغلب الأحيان في مناسبتين في السنة وتشهدها معظم الدول العربية وشرق القارة الأفريقية وبعض دول آسيا الوسطى وتحدث عندما يمر القمر من خلال جزء من ظل الأرض فيختفي جزء منه ليحدث الخسوف . وشهدت خسوف القمر الأول هذا العام العديد من الدول العربية كما شوهدت الظاهرة في الدول الإفريقية، وفي بعض الدول الأوروبية، وشرق أمريكا الجنوبية والمحيط الأطلنطي .

وبدأ الخسوف في الساعة 03:50 عصراً بتوقيت غرينتش، وليبدأ القمر في الدخول في منطقة الظل في الساعة 05:23 عصراً بتوقيت غرينتش، وعندها سيصبح الخسوف ملاحظاً بشكل واضح وعندها يبدأ الخسوف الجزئي.

وسيصل الخسوف إلى ذروته في الساعة 06:22 مساء بتوقيت غرينتش وسيخرج القمر بالكامل من منطقة الظل في الساعة 07:18 مساء بتوقيت غرينتش وعندها ينتهي الخسوف الجزئي، غير أن نهاية الخسوف بصورة كاملة ستكون في الساعة 08:21 مساء بتوقيت غرينتش.

ومع غياب شمس الإثنين تشهد مناطق عدة في العالم خسوفاً جزئياً، بالإضافة إلى ظاهرة "القمر الدموي" بحسب مركز الفلك الدولي ومقره أبوظبي.

حيث سيظهر القمر بشكل كامل، وسيكتسي لوناً مائلا للأحمر على مدى بضعة أيام.

ويعرف هذا القمر، الذي سيكون في ذروته عند الساعة 02:12مساء فوق أجزاء من الولايات المتحدة، باسم "القمر الحفش"، نسبة إلى سمكة الحفش، التي يكون صيدها سهلاً في هذا التوقيت من السنة.

كما سيكون "القمر الدموي" مرئياً بوضوح في المنطقة العربية نظراً لصفاء الأجواء في هذه الأيام الصيفية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الامارات -الامارات24) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية