اخبار الامارات - الشامسي أكبر مكاسب الوحدة من مواجهة الأهلي المصري

اخبار الامارات -albayan-emiratesvoice 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الامارات اليوم - رغم خسارة الوحدة مساء أول من أمس من الأهلي المصري بهدفين نظيفين وتوديعه البطولة العربية للأندية بعدما فقد فرصة المنافسة على التأهل إلى الدور نصف النهائي، إلا أن الفريق يمضي قدماً في تحقيق أهدافه من المشاركة في البطولة، وهي توفير أفضل إعداد للاعبين والاحتكاك القوي، وتعرف الجهاز الفني على قدرات اللاعبين وتوظيفها بشكل جيد.

وبشكل عام تحسن أداء الوحدة في مباراة الأهلي عما قدمه في المباراة الأولى أمام نصر حسين داي الجزائري وظهر بشكل أفضل واستطاع مجاراة الأهلي في أحيان عدة، إلا أن إصابة الكمالي المبكرة والنقص العددي بعد طرد خليل إبراهيم وعدم الوصول إلى أفضل مستوى من الجاهزية البدنية، أسباب ساهمت في الخسارة، فيما قدم الفريق أداء جيداً على المستوى الدفاعي.

ويعد ظهور وتألق الحارس الشاب محمد حسن الشامسي من أبرز مكاسب الوحدة في المباراة بعد أن أثبت وجوده رغم أنها المشاركة الأولى له كأساسي وأمام بطل مصر ولكن الحارس لعب بثقة ونجح في التألق والذود عن مرماه أمام هجمات الفريق الأحمر ليؤكد أنه منافس شرس على مركز حراسة المرمى في صفوف العنابي وبإمكانه التواجد أساسياً مع الفريق الموسم المقبل.

أداء

وأبدى المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، الروماني لورينت ريجيكامب، رضاه عن الأداء الذي قدمه اللاعبون في مواجهة الأهلي رغم الصعوبات التي واجهت الفريق خلال اللقاء بإصابة حمدان الكمالي في بداية المباراة والاضطرار إلى استبداله، بالإضافة إلى اللعب في ظل نقص عددي في الشوط الثاني بعد طرد لاعب خط الوسط خليل إبراهيم، مؤكداً أن الأهلي استحق الفوز في ظل امتلاكه للاعبين يتمتعون بالخبرة والإمكانيات العالية.

وقال في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: «أهنئ الأهلي على الفوز فقد استحق نقاط المباراة الثلاث وقدم أداء جيداً، وأعتقد أن الوحدة قدم أيضاً أداء جيداً في بعض فترات المباراة ولكن للأسف إصابة حمدان الكمالي مبكراً ثم طرد خليل إبراهيم أدى إلى عدم قدرتنا على العودة في النتيجة».

وأضاف أن تراجع الوحدة ولجوئه إلى تهدئة المباراة رغم تأخره في النتيجة أمر طبيعي أن تكون ردة فعل الفريق بهذا الشكل في ظل النقص العددي وأمام فريق قوي حتى لا يتعرض الفريق لخسارة أكبر رغم أنني لم أطلب من اللاعبين هذا الأمر.

وجدد ريجيكامب تأكيده على أن الوحدة يشارك في البطولة كمرحلة إعدادية ضمن تحضيراته للموسم الجديد وبالتالي لا يوجد مجال للتوتر أو وضع ضغوطات على الفريق واللاعبين، خاصة وأن أهدافنا من البطولة الاحتكاك وإعداد اللاعبين بشكل جيد من خلال مباريات قوية.

وأشار إلى أن الأهلي لعب بتشكيلة مغايرة من اللاعبين الذين يملكون الخبرة والإمكانيات الجيدة ساعدته على الفوز، والوحدة كان بمقدوره التعادل في بعض الأوقات ولكن لم يحالفنا التوفيق، لافتاً إلى أن الفريق لا يزال أمامه الوقت الكافي من أجل التحضير بأفضل صورة ممكنة قبل بداية الموسم الجديد.

وأشاد ريجيكامب بأداء الحارس الشاب محمد حسن الشامسي والذي فضل الجهاز الفني منحه الفرصة أساسياً بدلاً من راشد علي، معرباً عن سعادته بما قدمه الحارس خلال المباراة رغم استقبال شباكه لهدفين، وقال: «أشعر بسعادة عندما أرى لاعباً يؤدي بشكل جيد ولكن مازال أمامنا الوقت لخوض غمار المباريات الرسمية في الموسم المقبل لتحديد إمكانية الاعتماد على الشامسي بشكل أساسي في مركز حراسة المرمى، ولكن الأمر الإيجابي في مباراة الأهلي أننا كسبنا حارساً مميزاً».

حظوظ

أعرب مدرب الأهلي، أحمد أيوب، عن سعادته بالفوز على الوحدة وحفاظ الفريق على حظوظه في التأهل إلى الدور نصف النهائي، مبدياً عدم رضاه عن إهدار الفرص السهلة التي سنحت للاعبيه وعدم استغلالها في إحراز المزيد من الأهداف التي قد تعين الفريق على التأهل للدور المقبل.

وقال: «درسنا فريق الوحدة جيدا ولعبنا على الفوز منذ الدقيقة الأولى من خلال استغلال انطلاقات أحمد حمودي وكريم نيدفيد والأخير قدم دوراً دفاعياً جيداً رغم إهداره بعض الفرص السهلة، وفي الشوط الثاني تراجع الأداء بعض الشيء نتيجة الإجهاد مقارنة بالشوط الأول ولذلك التغييرات جاءت من أجل مواصلة التفوق ومحاولة زيادة الأهداف».

وعن العناصر الجديدة التي خاضت المباراة أشاد بمستوى اللاعبين إسلام محارب الذي أحرز الهدف الثاني والمغربي وليد أزارو الذي لعب المباراة بالكامل، مؤكداً ثقته في جميع لاعبي الفريق، خاصة وأن البطولة كانت فرصة لتجربة عدد كبير من العناصر التي لم تكن تشارك بصفة أساسية.

وأضاف أن إراحة الأساسيين في البطولة نتيجة توقيت إقامتها الصعب مما أجبرنا على ذلك خشية الإصابات خاصة وأن الفريق أمامه محطات صعبة في الفترة المقبلة سواء في كأس مصر أو دوري أبطال إفريقيا، لافتاً إلى أنه من الوارد الاستعانة بالأساسيين في حالة تأهل الفريق لنصف النهائي.

وعن موقف عماد متعب من بقية مباريات البطولة أوضح أن متعب لاعب كبير ومهم وقيمة تاريخية واستبعاده أمام الوحدة وجهة نظر فنية، وقال: «ليس بالضرورة أن يغيب اللاعب عن بقية البطولة ومن الوارد تواجده في قائمة المباريات القادمة ويجب أن يتحلى متعب بالذكاء ويدرك أهداف الأهلي من البطولة».

الكمالي يغيب عن مواجهة الفيصلي بسبب الإصابة

تأكد غياب مدافع الوحدة حمدان الكمالي عن مواجهة العنابي أمام الفيصلي الأردني غداً في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول بالبطولة وذلك بعد إصابته في مباراة الأهلي أول من أمس.وأثبتت الفحوص الطبية إصابة الكمالي بكدمة قوية في كاحل القدم سيتحدد على إثرها فترة العلاج التي يحتاجها اللاعب قبل الذهاب إلى المعسكر الخارجي في النمسا يوم 8 أغسطس المقبل، لتصبح إصابته هي الثانية في صفوف الفريق بعد إصابة خالد باوزير وهو ما كان يخشاه الجهاز الفني قبل بداية البطولة.وقال الكمالي في تصريحاته عقب اللقاء إن الإصابة جاءت بسبب التحام قوي مع أحد لاعبي الأهلي استدعت استبداله مؤكداً أنه كان يتمنى إكمال المباراة ومساعدة زملائه اللاعبين في تقديم أداء جيد، ويأمل التعافي سريعاً من أجل العودة للفريق.

راحة من التدريبات وعودة تيغالي

منح الجهاز الفني للوحدة اللاعبين راحة من التدريبات أمس عقب مباراة الأهلي المصري واكتفى الفريق بمران صباحي في مقر البعثة، وفضلت البعثة الخروج من أجواء المباريات وتناول وجبة الغداء أمس بأحد المطاعم الشهيرة على نهر النيل، وسيؤدي الفريق مرانه الختامي اليوم على ملعب الدفاع الجوي استعداداً للفيصلي الأردني ويستعيد الفريق جهود مهاجمه تيغالي بعد انتهاء الإيقاف.

فهد مسعود: فوائد عديدة

أكد فهد مسعود إداري فريق الوحدة أن الفريق حقق العديد من الأهداف التي جاء من أجلها للبطولة العربية بغض النظر عن حسابات المكسب والخسارة وفقدانه فرصة التأهل إلى نصف النهائي، وقال إن الوحدة حقق العديد من المكاسب أهمها الاحتكاك مع فرق قوية تكسب اللاعبين الخبرات اللازمة بالإضافة إلى تجهيز اللاعبين بدنياً وفنياً، ورغم الخسارة أمام نصر حسين داي والأهلي إلا أن الفريق استفاد كثيراً من المباراتين وقدم عروضا جيدة خاصة أمام بطل مصر رغم جاهزية الأخير وامتلاك لاعبيه لخبرات كبيرة.

وأضاف: «لعبنا بشكل منظم وظهر اللاعبون بمستوى طيب وتألق الحارس الشاب محمد حسن الذي يعد من أهم مكاسب البطولة».

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الامارات -albayan-emiratesvoice) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية