اخبار الامارات - سفير الإمارات في الأردن: الأزمة مع قطر ليست خليجية وإنما عربية

اخبار الامارات -الامارات24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة الأردنية الهاشمية بلال البدور (أرشيف)

اخبار الامارات اليوم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة الأردنية الهاشمية بلال البدور (أرشيف)

قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة الأردنية الهاشمية، بلال البدور "إن الخلافات مع قطر ليست جديدة وإنما وصلت حداً لا يمكن السكوت عليه". وجاء ذلك خلال حديثه بندوة سياسية نظمتها جمعية الشؤون الدولية في العاصمة عمّان، بحضور السفير السعودي، الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، والسفير المصري، طارق عادل، وعدد كبير من المسؤولين الأردنيين السابقين، وسياسين وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وأشار البدور إلى أن "الأزمة مع قطر ليست خليجية وإنما عربية بالنظر إلى الساحات العربية العديدة التي تأثرت بالتدخلات القطرية".

ومن جهته، قال السفير المصري طارق عادل في حديثه عن الأزمة مع قطر، إن "الخلافات موجودة منذ اتفاق الرياض 2013، ومع مصر قبل ذلك منذ 2011".

وأشار إلى أن تنصل قطر من التزاماتها في اتفاق الرياض لإعادة سفراء الخليج إليها، زاد من عمق الأزمة وجعلها تطفو إلى السطح على نحو كبير.

ودعا طارق عادل المجتمع الدولي إلى الضغط على قطر للوفاء بتعهداتها ووضعها أمام التزاماتها لوقف العبث بشؤون الدول الأخرى.

وفي رده على أسئلة بخصوص علاقات بلاده مع إيران، قال عادل "إن مصر من الدول العربية القليلة التي ليس لها سفير في إيران، علاوة على خلافات بين البلدين منذ حكم الشاه واغتيال أنور السادات".

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الامارات -الامارات24) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية