تفاصيل تطوير 34 منطقة عشوائية بجانب "الضغط العالى" بـ5 محافظات بـ2 مليار جنيه

اخبار مصر -اليوم السابع 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ADTECH;loc=300


كتب أحمد حسن

كشف الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، عن تفاصيل تطوير 45 منطقة عشوائية غير آمنة تقع على جانب لخطوط الهوائية للكهرباء وخطوط الضغط العالى، وذلك فى 5 محافظات، فى مقدمتها القاهرة والقليوبية، وكفر الشيخ، بتكلفة 2 مليار جنيه، وذلك خلال عامين.

 

وأضاف الدكتور أحمد عادل درويش، أنه سيتم البدء فى تطوير 34 منطقة فى 5 محافظات، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير 7 مناطق فى القاهرة 6 منها فى حلوان وواحة بعزبة الهجانة و5 مناطق بكفر الشيخ، و17 منطقة بالقليوبية بمحافظة القليوبية و5 فى المنوفية، لافتا إلى أن إجمالى عدد المناطق الواقعة تحت خط الكهرباء 45 منطقة، وهى من المناطق العشوائية غير الآمنة من الدرجة الثالثة، لافتا إلى أن الدولة تسعى لتوفير مستوى حياة أفضل اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا لقاطنى هذه المناطق.

 

وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة من الجهتين لمتابعة تنفيذ مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة محل البروتوكول، لافتا على أن مهام هذه اللجنة وضع خطة تنفيذية وجدول زمنى للتعامل مع هذه المناطق فى إطار المقايسة المبدئية، على أن تراعى وضع أولويات للتعامل مع المناطق الأكثر خطورة.

 

وأوضح أن صندوق تطوير العشوائيات، يلتزم بتوفير التمويل اللازم وسداد القيم الفعلية لمقايسات الأعمال لصالح الجهات المنفذة التابعة لوزارة الكهرباء، مع التزام الصندوق باستخراج التصاريح اللازمة لتعديات الطرق والسكك الحديدية والترع والمصارف لبدء تنفيذ الأعمال لتطوير المناطق الواقعة فى حرم خطوط الكهرباء الهوائية لكل منطقة على حدة.

الخبر : تفاصيل تطوير 34 منطقة عشوائية بجانب "الضغط العالى" بـ5 محافظات بـ2 مليار جنيه تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار مصر -اليوم السابع

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

تفاصيل تطوير 34 منطقة عشوائية بجانب "الضغط العالى" بـ5 محافظات بـ2 مليار جنيه

ملخص الخبر : تفاصيل تطوير 34 منطقة عشوائية بجانب "الضغط العالى" بـ5 محافظات بـ2 مليار جنيه
من قسم : أخبار مصر
كلمات البحث :
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق