اخبار مصر - ننشر أهم قرارات اجتماع مجلس النقابة العامة للصيادلة

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم ناقش مجلس النقابة العامة للصيادلة في اجتماعه، آخر مستجدات التحديات التي تواجه سوق الدواء والخاصة بقرار وزير الصحة للبيع بتسعيرتين.

وقرر المجلس مخاطبة الجهات المسؤولة والوزارة لبحث إنهاء هذه الأزمة والتي ترتب عليها الإضرار بصورة الصيدلي المصري، وأسفرت عن عددًا من الأزمات والمشكلات تعرض لها صيادلة مصر، على أن تشمل هذه المخاطبة تجميع لهذه الحالات على أن يصل المجلس نتائج وردود هذه المخاطبات قبل موعد انعقاده الأسبوع القادم تمهيداً لاتخاذ الإجراءات التي يراها المجلس بما يكفل الحفاظ على اقتصاديات المهنة وكرامة الصيدلي.

وفيما يخص مستجدات الضريبة على القيمة المضافة، استعرض المجلس نتائج اللقاء الذي تم بين اللجنة المشكلة بالنقابة وقيادات مصلحة الضرائب، وكذلك التقرير الذي أعدته اللجنة وتم إرساله مشتملاً على الأسس التي تراها النقابة لوضع بروتوكول التعاون بين النقابة ومصلحة الضرائب بما يسهم في تحصيل ضريبة القيمة المضافة من الصيدليات بطريقة سهلة وميسرة للصيادلة.

وعرض التقرير المالي الخاص بمؤتمر "اتحاد الصيادلة العرب "وقد وافق المجلس على اعتماد التقرير الذي أوضح أن النقابة لم تتكلف سوى 14  ألف  و947 جنية.

وقرر المجلس تشكيل لجنة بإعادة النظر في تعديل لائحة صندوق الغارمين، والموافقة على دعم نقابات صيادلة المنيا وكفر الشيخ والبحيرة والفيوم ، وذلك مساهمة من النقابة العامة في توفير مقرات لائقة بصيادلة هذه المحافظات.

ووافق المجلس على مشروع الأرشيف الالكتروني وميكنة النقابة المقدم من الدكتور مصطفى الوكيل عضو المجلس وتتم كليف د.مصطفى الوكيل ود.عمرو زكريا لإتمام المشروع وهيئة مكتب النقابة لإنهاء الإجراءات.

 وقرر المجلس الموافقة على إحالة د.نجوى هاشم النقيب الفرعي لصيادلة الجيزة للتحقيق ود.أحمد حمدي عيسى نقيب صيادلة السويس ود.شيماء ربيع عضو مجلس نقابة الجيزة للتأديب في الشكاوى المقدمة ضدهم وكذلك الإيقاف عن أداء مهام مواقعهم كإجراء احتزازى لحين انتهاء التحقيق وبما لا يتجاوز الشهرين وتكليف كلاً من وكيل نقابة الجيزة وكيل النقابة الفرعية للسويس للقيام بمهام أعمال النقيب لحين انتهاء التحقيق.

وقرر المجلس طلب الرد كتابة من الأمين العام للنقابة العامة للعرض على المجلس القادم في الشكوى المقدمة ضده من د.نجوى هاشم.

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية