اخبار مصر اليوم وفد البحوث الإليكترونية يزور "مؤسسة صناع مستقبل مصر"

اخبار مصر -اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '


اخبار مصر اليوم أحمد حسنى

زار وفد من معهد بحوث الإلكترونيات، "مؤسسة صناع مستقبل مصر" لدراسة مدى إمكانية تطوير عصا إلكترونية ناطقة للأطفال فاقدى البصر بالمؤسسة، بهدف دمجهم فى الحياة العادية، والتفاعل مع الآخرين، فى ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى بضرورة الاهتمام برعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشارت الدكتورة شيرين محمد، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إلى أنه تم تصميم هذا النموذج كمخرج من مشروع "تصميم جهاز بصرى للمكفوفين "، موضحة أنه تم اختبار العصا الذكية الإلكترونية على مجموعة من الأطفال فاقدى البصر بالمؤسسة بمختلف المراحل التعليمية لتقييمها.

وأضافت أن العصا الإلكترونية بها العديد من المزايا، منها: دعم الوصف الصوتى باللغة العربية، وخاصية الاهتزاز فى حالة وجود عوائق، ورؤية الحواجز والعوائق حتى 4 متر، وريموت لسهولة الوصول إليها من خلال إشارة صوتية.

وطالبت شيرين، الشركات الخاصة والمصانع المحلية بالتعاون مع معهد بحوث الإلكترونيات من أجل دعم وإنتاج هذا المنتج المحلى الذى يفوق العصا التقليدية، مشيرة إلى أنه إضافة جديدة للمجتمع المدنى، فضلاً عن أنه يخدم أكثر من مليون فاقد بصر بمصر.

يذكر أن الوفد يضم كل من الدكتور محمود فخر الدين أستاذ بقسم الحاسبات والنظم تخصص الهندسة الطبية، والباحثة المساعدة آيات ندا بالمعهد.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر -اليوم السابع) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية