اخبار مصر - تفاصيل لقاء وزير الخارجية المصري مع نظيره الكوت ديفواري

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم مع "مارسيل أمون – تانو" وزير خارجية كوت ديفوار على هامش مشاركته في الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي خلال يومي 10 و11 يوليو 2017 في العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري استهل اللقاء بتقديم التهنئة لوزير خارجية كوت ديفوار على حسن تنظيم اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، مؤكدًا على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وتطلع مصر لتطويرها في كافة المجالات. 

وأشار الوزير شكري إلى ضرورة دعم التعاون بين الجانبين لمواجهة انتشار ظاهرة الإرهاب، والعمل على تجفيف منابع تمويله من خلال إجبار الدول التي تدعم الإرهاب على التوقف عن ذلك، منوها بدور الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في نشر المفاهيم الوسطية للإسلام.

من جانبه، قدم وزير خارجية كوت ديفوار الشكر لوزير الخارجية سامح شكري على المشاركة في اجتماعات مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، معربا عن سعادة بلاده البالغة بتواجد وزير خارجية مصر في كوت ديفوار. 

كما قدم الشكر لمصر على دعمها لترشيح بلاده للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن للفترة 2018 – 2019، مشيرًا إلى تطلعه لزيارة القاهرة للترتيب لزيارة رئيس بلاده إلى مصر.

وعلى مستوى التعاون في مجال التنمية، أكد وزير خارجية كوت ديفوار على أهمية دعم التعاون جنوب – جنوب، حيث عقب الوزير شكري على أن هذا التعاون يعد أحد أولويات الرئيس السيسي. 

كما رحب وزير خارجية كوت ديفوار بالتعاون في مجال مكافحة الإرهاب بين البلدين.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية