وزير الكهرباء يستعرض تنفيذ خطة محطات التوليد ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية

اخبار مصر -اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ADTECH;loc=300


كتبت رحمة رمضان

اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع  Mrs. Zhang Lei ممثلة شركة state Grid والوفد المرافق لها، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة تدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء، وذلك فى إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء.

وأوضح  شاكر أنه تم خلال الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه طبقاً للجداول الزمنية المعدة لذلك، مؤكداً على ضرورة الإسراع في تنفيذ تلك الخطة وذلك لتفريغ القدرات المولدة من محطات التوليد الثلاث (بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة) لإضافة 14400 ميجاوات بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركاؤها المحليين (أوراسكوم، السويدى إلكتريك) .

وأضاف وزير البيئة فى بيان صحفى، أن ما تقوم به شركة State Grid الصينية تعد من أنجح المشروعات الجارى تنفيذها فى الوقت الحالى حيث أنها تقوم بإنشاء حوالى 1210 كم من الخطوط الهوائية جهد فائق مزدوجة الدائرة رباعية الموصل جهد 500 ك.ف . على مرحلتين، وتم التخطيط لإنشاء تلك الخطوط بالتزامن مع دخول القدرات المولدة من المحطات الثلاث تباعاً.

وأوضح شاكر أن مثل تلك المشروعات تأتى فى إطار خطة قطاع الكهرباء لتوسعة وتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة ، مؤكداً على استمرار القطاع فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

واشادت Mrs. Zhang Lei أن هذا المشروع يعد أحد أوجه التعاون المثمر بين مصر والصين .

 

الخبر : وزير الكهرباء يستعرض تنفيذ خطة محطات التوليد ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار مصر -اليوم السابع

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

وزير الكهرباء يستعرض تنفيذ خطة محطات التوليد ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية

ملخص الخبر : وزير الكهرباء يستعرض تنفيذ خطة محطات التوليد ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية
من قسم : أخبار مصر
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق