اخبار اليوم " المشاط: الجامعة العربية لعبت دورا مهما في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني "

أخبار مصر |صدى البلد 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم " اخبار اليوم " المشاط: الجامعة العربية لعبت دورا مهما في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني " " - المصدر : أخبار مصر |صدى البلد بتاريخ : الأربعاء 23 نوفمبر

أكد الدكتور عبد المنعم المشاط، أستاذ العلاقات الدولية والأمن القومي بجامعة القاهرة، أن الجامعة العربية لعبت دورا مهما في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، ولابد أن يستمر دورها وتطويرها للاضطلاع بهذا الدور مجددا.

وقال المشاط، خلال مداخلته في ندوة "دور الإعلام في دعم المجتمع الفلسطيني.. التحديات والفوضى" إن هناك دول في نظامنا الإقليمي مثل إسرائيل وتركيا وإيران تتعاون الآن لانشاء منظمة بديلة للجامعة العربية لتحقيق التعاون وقد تسعى لضم دول عربية.

وطالب المشاط بضرورة إدارة واحتواء الخلافات الفلسطينية خاصة وأن إسرائيل تحاول تصدير 3 صور نمطية سلبية حول الوضع الفلسطيني أولها الانقسام الفلسطيني، وتصوير أن أي طرف فلسطيني يفتقد المصداقية والعمل على بث صورة أن المجتمعات كيانات لا تؤمن بالديمقراطية ولا توجد حملة وطنية فلسطينية لمكافحة الفساد.

وشدد المشاط على أن النظام العالمي الجديد أصبح متعدد الأطراف وليس ثنائيا أو أحاديا كما كان فهناك روسيا والصين والاتحاد الأوروبي واليابان إضافة إلى أمريكا التي تتمتع بعلاقة تبني قوية للغاية مع إسرائيل منذ عام 1947 ولن يكون هناك نجاح لأي محاولة لخلخلة هذه العلاقة من الدولل العربية.

وأضاف المشاط أن الدول العربية الآن إما فاشلة أو على وشك الفشل مما جعل الاهتمام لأي دولة عربية منصبا على القضايا الداخلية وهناك 3 دول غير عربية كل منها تسعى لتفكيك الدول العربية ولديها مشروع وطني خاص بها وكلها تتفق في الاستراتيجية العامة وتتحالف استراتيجيا وهناك عدم ممانعة إسرائيلية لقوة إيران في المشرق العربي وهذه العلاقات الثلاثية بين هذه الأطراف غير العربية جدير بالملاحظة لتأثيرها على مسار الحل الفلسطيني خاصة في ظل عدم الاتفاق على مصادر تهديد الأمن القومي العربي مع وضع فكرة القوة العربية المشتركة على الرف.

وطالب المشاط بضرورة الانتقال من الانقسام إلى الوئام في القضية الفلسطينية وعقد مؤتمر مصالحة بأسرع ما يمكن -مرشحا شرم الشيخ لاستضافته-وإعادة التفكير في الوضع العربي.

كانت صحيفة الأهرام نظمت صباح اليوم "الأربعاء"، ندوة تحت عنوان "دور الإعلام في دعم المجتمع الفلسطيني: التحديات والفرص" وذلك بمشاركة وفد إعلامي فلسطيني من قطاع غزة وعدد من المفكرين والمثقفين المصريين من بينهم الدكتور علي الدين هلال، والدكتور عبد المنعم المشاط، والدكتور حسن أبو طالب، الدكتور صبحي عسيلة، والشاعر فاروق جويدة، وعدد من كبار الكتاب وصحفي الأهرام.

وتناولت الندوة الواقع الفلسطيني والدور الذي يمكن أن تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في مساعدة المجتمع الفلسطيني على مواجهة التحديات والصعوبات التي يعانيها، وإيجاد بيئة مستقرة مناهضة للاستقطاب والتطرف.

اخبار اليوم " اخبار اليوم " المشاط: الجامعة العربية لعبت دورا مهما في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني " " - المصدر : أخبار مصر |صدى البلد بتاريخ : الأربعاء 23 نوفمبر

الخبر : اخبار اليوم " المشاط: الجامعة العربية لعبت دورا مهما في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :أخبار مصر |صدى البلد

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

اخبار اليوم " المشاط: الجامعة العربية لعبت دورا مهما في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني "

ملخص الخبر : اخبار اليوم " أكد الدكتور عبد المنعم المشاط، أستاذ العلاقات الدولية والأمن القومي بجامعة القاهرة، أن الجامعة العربية......
من قسم : أخبار مصر
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق