اخبار مصر القومي للسكر: مصر تحتل المركز الثامن عالميا في نسبة المصابين

أخبار مصر |الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم قال الدكتور هشام الحفناوي، عميد المعهد القومي للسكر، إن مصر تحتل المركز الثامن على مستوى العالم فى نسبة عدد المصابين بمرض السكر، حيث بلغ عددهم 8 مليون مصاب.

وأوضح «الحفناوي» فى تصريحات خاصة لـ«الدستور» أنه بحلول عام 2040 سوف يبلغ عدد المصابين بالسكر إلى 15 مليون مصاب، كما أن هناك ما يقرب من 50% من مرضى السكر لا يعلمون بإصابتهم.

وأشار إلى أن عدد المصابين من الأطفال بمرض السكر نحو 10% من إجمالى عدد الحالات المصابة.

وأكد عميد المعهد القومي السكر أن مضاعفات مرض السكر أخطر من المرض نفسه، موضحا أنه يؤثر على القلب والمخ والعين، ومن الممكن أن يؤدي إلى فقدان البصر، كما يصيب بالقدم السكري التي تتسبب فى بترها فى أغلب الحالات.

وأضاف أن مرض السكر قاتل، حيث يتوفى كل 7 دقائق مريض بسبب مضاعفات السكر، لذلك تم الكشف مؤخرا عن عدد من الأدوية التي تم طرحها فى السوق المصري، والتي تقلل مضاعفات السكر على القلب والأوعية الدموية، والتي تؤخذ عن طريق الفم وليست حقن، ولا تضغط على البنكرياس فى إفراز الإنسولين، وتستخدم لمرضى السكر من النوع الثانى الذي يمثل 90% من المرضي على مستوى العالم.

أما فيما يخص مرضى النوع الأول الذي يتم علاجهم عن طريق الإنسولين، فهم يمثلون 10% من مرضى السكر على مستوى العالم، موضحا أن الأنسولين مثله مثل الهواء لمرضى السكر وليس له أى مضاعفات فهو هرمون بشري يفرزه الجسم.

وتابع عميد المعهد القومي للسكر، أن هناك خطة لمكافحة مرض السكر، بالتعاون مع المعهد القومي للسكر والجمعية المصرية للسكر، ووحدات السكر بكافة الجامعات المصرية، وذلك لإجراء حملات توعية والكشف المبكر عن مرض للسكر، وإطلاق بعض الحملات والقوافل لعلاج السكر فى عدد من المحافظات، وهم محافظات السويس وبورسعيد والقليوبية والفيوم ودمياط والقليوبية والدقهلية.

وأشار عميد المعهد القومي للسكر إلى أن هذه القوافل سيصحبها عقد عدد من المؤتمرات الطبية لأطباء المحافظة، وتوزيع بروتوكول العلاج لضمان حصول المريض على العلاج المناسب لهم.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (أخبار مصر |الدستور) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية