اخبار مصر اليوم أول فيديو للقاء الرئيس السيسى نظيره الروسى على هامش قمة بريكس بالصين

اخبار مصر -اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '


اخبار مصر اليوم كتب أحمد جمعة

بثت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الاثنين، مقطع فيديو للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين، على هامش مشاركته فى قمة "بريكس" التى تستضيفها مدينة "شيامن" الصينية.

وفى كلمة السيسى أمام قمة "بريكس"، أشار الرئيس إلى المشروعات الكبرى التى تعمل مصر على إطلاقها فى عدد من المجالات، وفى قطاع السياحة بشكل خاص، داعيا دول "بريكس" للاستثمار فى مصر والاستفادة من الاتفاقات التجارية التى تجمع مصر بدول أخرى عديدة فى العالم العربى وأفريقيا وأوروبا.

وقال الرئيس السيسى فى كلمته: "مصر تعمل بقوة لكى توفر بيئة داعمة لاستثماراتكم، كما أننا نتطلع إلى الاستفادة من خبراتكم على مدى عقد كامل، وهو عمر هذا التجمع فى مجال إزالة عقبات الاستثمار والتجارة بين دوله".

فى سياق آخر، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، أن مصر أكملت الاتفاق المتعلق بعقد بناء محطة الطاقة النووية المصرية فى الضبعة مع الجانب الروسى، وأصبح العقد جاهزا للتوقيع.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، دعا الرئيس السيسى، نظيره الروسى فلاديمير بوتين لحفل توقيع الوثيقة رسميا، وقال السيسى، فى اجتماعه مع "بوتين" على هامش قمة مجموعة "بريكس" اليوم: "أنهينا كل الإجراءات المتعلقة باتفاق عقد بناء محطة الطاقة النووية فى الضبعة، ونأمل أن يتمكن الرئيس الروسى من التواجد معنا فى حفل التوقيع".

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر -اليوم السابع) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية