اخبار اليوم - بهذه القصص الطريفة احتفل المصريون بعيد الأضحى

اخبار مصر -العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم آخر تحديث: السبت 11 ذو الحجة 1438هـ - 2 سبتمبر 2017م KSA 17:02 - GMT 14:02

بهذه القصص الطريفة احتفل المصريون بعيد الأضحى

قصص طريفة ومبهجة رصدتها "العربية.نت" خلال احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك.

وتنوعت القصص ما بين اختلاط المصلين الرجال والنساء في صلاة العيد، ومطاردة مثيرة شاركت فيها قوات الأمن للإمساك بثور هائج هرب من صاحبه، إضافة لأغنية رددها مسيحيون للاحتفال بالمسلمين في العيد.

ففي ساحة مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة، وأثناء صلاة العيد، لوحظ وقوف بعض الرجال للصلاة بجانب النساء بسبب ازدحام المناطق المخصصة للرجال.

المفاجأة الأكثر طرافة أن الصفوف التي تواجد بها الرجال بجانب النساء كانت عكس اتجاه القبلة.

وفي قرية نامول بمركز طوخ بمحافظة القليوبية، شهدت شوارع القرية مطاردة مثيرة استمرت 5 ساعات بين ثور هائج وقوات الأمن والأهالي.

وقال أهالي القرية إن ثوراً كان يستعد صاحبه لذبحه هرب وطاف داخل شوارع القرية مسبباً الذعر والفزع لجميع أبناء القرية.

وتلقى العميد فوزي عبدربه، مأمور مركز شرطة طوخ، بلاغات استغاثة من الأهالي بفقد السيطرة على ثور يمتلكه هشام محمد (50 سنة) مدير مالي بإحدى شركات القطاع الخاص، وخشي الأهالي منه على أنفسهم وحياة أبنائهم، ولذلك انتقلت على الفور قوات الأمن إلى القرية وتمت الاستعانة بعدد من الجزارين مستخدمين الحبال والسكين لتقييد حركته وذبحه في الحال.

وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 14881 إداري مركز طوخ.

وفي محافظات البحيرة وبورسعيد والسويس، قام الأهالي بإطلاق البالونات فوق العمارات السكنية والحدائق والمتنزهات احتفالاً بالعيد.

وفي منطقة شبرا، شمال القاهرة، وفي لفتة إنسانية تعكس تلاحم وقوة الوحدة الوطنية، قام مسيحيون بإطلاق الأغاني للمسلمين ومشاركتهم في الاحتفال بالعيد، وكان عنوان الأغنية "أخويا المسلم أنا بحبك".

الظاهرة السلبية الوحيدة في العيد هي وجود حالات تحرش قليلة وإن كانت لفظية فقط وانحصرت في القاهرة والإسكندرية.

وأعلنت غرفة عمليات مكتب الشكاوى التابعة للمجلس القومي للمرأة، عدم استقبال أي شكاوى تحرش جنسي بالقاهرة خلال يوم العيد الأول.

وأضافت الغرفة في بيان صحافي أنه من خلال الرصد الميداني بمناطق شبرا ووسط البلد ومدينة نصر لحالات التحرش خلال يوم وقفة عرفة واليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، لوحظ وجود حالة من الهدوء وعدم رصد أي حالات تحرش جسدي داخل المولات التجارية أو خارجها أو بالشوارع الرئيسية خلال أول أيام العيد.

وقالت الغرفة إنه تم رصد بعض حالات التحرش اللفظي فقط لأطفال أعمارهم أقل من 16 سنة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر -العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية