اخبار اليوم " اليوم.. وزير النقل يضع حجر أساس كوبري كفر شكر العلوي بالقليوبية "

اخبار مصر -دوت مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

مباشر من اخبار مصر اليوم السبت 15 أبريل 2017 :

يقوم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، واللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، السبت، بوضع حجر الأساس لكوبري كفر شكر العلوي الجديد بمحافظة القليوبية، لخدمة أهالي كفر شكر، والحد من الحوادث المرورية على طريق "بنها- المنصورة" السريع.

ولجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، وزارة النقل، بضرورة إعداد دراسة حول أزمة طريق الخدمة الموازي للطريق الدائري، ووضع تصور لحلها، على أن يتم عقد اجتماع قبل نهاية دور الانعقاد الحالي بحضور وزير النقل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، الخميس، بحضور محافظ الجيزة، اللواء كمال الدالي، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحسيني، بشأن ضرورة إعادة رصف طريق الخدمة الموازي للطريق الدائري بنطاق حي بولاق الدكرور نظراً للحالة السيئة التي وصل إليها.

وشهد الاجتماع جدل بين هيئة الطرق والكباري، من جهة، ومحافظ الجيزة والنواب، من جهة أخرى بشأن تبعية طريق الخدمة الموازي للطريق الدائري.

بدأ الخلاف بعد تأكيد محافظ الجيزة أن طريق الخدمة الموازي للطريق الدائري في حاجة لإعادة النظر ورصفه من جديد، وإزالة التعديات التي فرضت عليه من الأهالي، خاصة أنه يكون بمثابة بديل في حالة زحمة الطريق الدائري.

وأضاف أن الطريق الدائري وطريق الخدمة في تبعية وزارة النقل وهيئة الطرق والكباري والمحافظة لا دخل لها بالطريق، ومن ثم يتوجب على تلك الجهات المنوطة به العمل على تطويره والنهوض به.

وأعترض على حديث المحافظ، بدر على بدر، رئيس الإدارة المركزية للطريق الدائري، بوزارة النقل، مؤكدا على أن طريق الخدمة تابع للوحدات المحلية، وليس للوزارة، مشيرا إلى أن الطريق الدائري فقط هو من يتبع الوزارة وذلك منذ عام 2009، خاصة أنه كان في السابق تبع وزارة الإسكان.

وآثار حديث ممثل وزارة المقل، حفيظة النواب والمحافظ، وهاجمه رئيس اللجنة قائلا: "إزاى يكون الطريق الدائري تبعك وطريق الخدمة الموازي له مش تبعك، أنت كدا مش بتحترم عقلنا ولا تفكيرنا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية