اخبار مصر - زاهى حواس: أدعو الشعب الإيطالى لزيارة أثار مصر بلد الأمن والأمان

أخبار مصر |النهار 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم 2017-08-04 13:18:17

أكد عالم المصريات، الدكتور زاهى حواس، عمق العلاقات التاريخية بين مصر وايطاليا، داعيا الشعب الإيطالى لزيارة الأماكن والمواقع الأثرية والسياحية بمصر بلد الأمن والأمان.

جاء ذلك خلال جولة "حواس"، فى عدد من المواقع الأثرية بمدينة كتنزارو، بولاية كلابريا الإيطالية، ومنها النفق الأثرى، والمدينة الأثرية بها، حيث ألقى الضوء على المواقع والمتاحف الأثرية المميزة التى تزخر بها مصر.

وأشار الى أهمية التبادل الثقافى بين مصر وإيطاليا، مشيرًا إلى أن الإيطاليين سيعرضون الأوبرا الإيطالية الفرعونية "البردى واللوتس"، يوم 10 سبتمبر القادم، بمصر، فى مكتبة الإسكندرية، ومن المقرر أن تعرض أيضا يوم 11 سبتمبر أمام المتحف المصرى.

وأوضح أن تلك الأوبرا تكشف صراع المصريين ضد الهكسوس وطردهم من مصر، والأوبرا مكونة من ثلاثة أجزاء الأول عن ميلاد أحمس، والثانى الصراع الذى قاده الملكة إياخ حوتب والملك سغنرع، وبعد ذلك خيانة "ست نخت"، شخصية جديدة أضافها المؤلف "فرنسسيكو سونتيكون"، ثم استشهاد سغنرع، ويرفض "إياخ حوتب"، قتل الخائن ليعيش، وهو يرى المصريين يطردون الهكسوس من مصر.

وكان تم، أمس، تكريم عالم المصريات زاهى حواس، فى مدينة كتنزارو، بولاية كلابريا الإيطالية، والتى تستضيف مهرجان ماجنا جراسيا السينمائى الإيطالى، حيث منح جائزة العمود الذهبى، وسط حضور أكثر من 3 آلاف متفرج.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (أخبار مصر |النهار) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية