اخبار مصر - القاهرة : خبير اقتصادي يحذر من انخفاض سعر الدولار في البنوك لهذا السبب

النبأ 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم قال الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي ومحلل أسواق المال، إن زيادة الاحتياطي النقدي لـ36 مليار دولار مؤشر جيد، متسائلا عن نسبة القروض والودائع في تلك الـ36 مليارًا.

وأضاف "النحاس"، في تصريحات تليفزيونية، أن الدولة عليها دور كبير لتشغيل عجلة الإنتاج، ودور أكبر في زيادة جلب عملة صعبة من خلال التصدير، والسياحة.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن محافظ البنك المركزي رفع سعر الفائدة، والبنوك بدأت تتنازل عن العملة الخضراء، متابعًا: "اللي عاوز يشتري دولار دلوقتي بيشتري، ودة هيعمل أزمة".

وأوضح: "بعد كدا هيحصل انخفاض سريع في سعر الدولار وهذا خطر، لأن التاجر اللي اشترى سلعة والدولار بـ18 جنيهًا، والدولار سعره انخفض بشكل سريع التاجر مش هيبيع لأنه هيخسر، وعشان كدة لازم الدولار ينزل ببطء حتى يستوعبه السوق".

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (النبأ) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية