مصر اليوم “امرأة مصرية متعلمة متمكنة”.. ندوة لقومي المرأة بالجيزة

اتحاد الاذاعة والتلفزيون 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرحت ماجدة محمود مقررة المجلس القومي للمرأة فرع الجيزة ان دعم القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرأة والذي أعلن 2017 عاما للمرأة، وهو ما يبعث الأمل في النفوس.

جاء ذلك في كلمتها أمس الأربعاء بافتتاح ندوة «امرأة مصرية متعلمة متمكنة» ضمن برنامج 16 يوم للتوعية بمناهضة العنف ضد المرأة الاحتفال والذي بدأ بافتتاح مايا مرسي لمعرض الفن التشكيلي “كونى” بأكاديمية الفنون.

واوضحت الدكتورة ماجدة محمود ان اختيار أكاديمية الفنون لبدء الاحتفالات يأتى من أهمية الفن كقوة ناعمة قادرة على تغيير الأفكارالبالية ونشر الوعي.

واضافت ان مشاركة مجموعة من الفنانين الرجال بأعمالهم الفنية، سواء فن تشكيلي، أو فوتوغرافيا أو نحت فى قضية خاصة بالمرأة يؤكد دعم الرجال لقضايا وحقوق المرأة.

واشارت مقررة فرع الجيزة بالمجلس القومي للمرأة أن فرع المجلس بالجيزة بالفعل يضع القرى النائية في حساباته، وعقد ندوتين في قرية الإخصاص، والحوامدية، و3 حملات طرق أبواب في أوسيم والحوامدية، وأبو النمرس.

ومن جهتها أكدت  الدكتورة رانيا يحيي الأستاذ بأكاديمية الفنون، وعضو المجلس القومي للمرأة، على أهمية قضية مناهضة العنف ضد المراة، التي تواجه أشكالا مختلفة من العنف، في الشارع الذي لم تعد تستطيع السير فيه بأمان، وكذلك داخل المنزل، من أبيها أو زوجها، وفي العمل، من زملائها ومديريها.

ولفتت دكتورة رانيا إلى أن مبادرات المجلس لا تعني أنهن في صراع مع الرجل، فلاتصارع ولا تصادم مع الرجال، لكن يجب نشر الوعي بفكرة التكامل بين الرجل والمراة، من أجل إنشاء أسرة سوية وسليمة، وأن الهدف الأساسي للحملة هو تغيير مفهوم التمييز بسبب النوع، والنظر للمرأة باعتبارها إنسان، وتوعية السيدات بكيفية مواجهة العنف في دائرة العمل أو الأسرة.

الخبر : مصر اليوم “امرأة مصرية متعلمة متمكنة”.. ندوة لقومي المرأة بالجيزة تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اتحاد الاذاعة والتلفزيون

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

مصر اليوم “امرأة مصرية متعلمة متمكنة”.. ندوة لقومي المرأة بالجيزة

ملخص الخبر : مصر اليوم صرحت ماجدة محمود مقررة المجلس القومي للمرأة فرع الجيزة ان دعم القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرأة والذي أعلن 2017 عاما للمرأة، وهو ما يبعث الأمل في النفوس. جاء ذلك في كلمتها أمس الأربعاء بافتتاح ندوة «امرأة مصرية متعلمة متمكنة» ضمن برنامج 16 يوم للتوعية بمناهضة العنف ضد المرأة الاحتفال والذي بدأ بافتتاح مايا مرسي لمعرض الفن التشكيلي...
من قسم : أخبار مصر
كلمات البحث :
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق