اخبار مصر - الجامعة العربية توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الدولي للغة العربية لتعزيز التعاون المشترك

أخبار مصر |النهار 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم 2017-07-27 15:53:16

وقعت جامعة الدول العربية والمجلس الدولي للغة العربية اليوم الخميس مذكرة تفاهم تحقيقا للأهداف المشتركة بين الجانبين بما يسهم في تحقيق المصالح الوطنية والعربية والدولية.

وقع الاتفاقية عن جامعة الدول العربية السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية وعن المجلس الدولي للغة العربية الأمين العام للمجلس الدكتور علي موسى .

وأفاد بيان للجامعة العربية بأن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار حرص الأمانة العامة للجامعة على الاهتمام باللغة العربية النابع من كونها اللغة الوطنية في الدول العربية وهي رمز السيادة والاستقلال بناءً على ما نصت عليه دساتير وأنظمة الدول العربية ، كما أنها اللغة الوحيدة للتشريع والعبادة والتواصل بين الله وخلقه، فضلا عن أنها عبر تاريخها الطويل كانت ولازالت لغة العلم والمعرفة.

تجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة للجامعة العربية ممثلة في  شخص الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية تترأس مجلس إدارة المجلس الدولي للغة العربية.

ويذكر الجمعية العامة للأمم المتحدة  أصدرت قرارا في 18 ديسمبر 1973 نص على أن تكون اللغة العربية لغة رسمية ولغة عمل للجمعية العامة وأهم لجانها وغيرها من القرارات الأممية التي جعلت منها اللغة الرسمية لمختلف أجهزة المنظمة الأممية ووكالاتها المتخصصة.

كما تنظم الأمم المتحدة احتفالا في 18 ديسمبر من كل عام احتفالا باليوم العالمي للغة العربية مصادفاً بذلك تاريخ اعتمادها كلغة رسمية في ذات المنظمة كأداة للتعبير والحفاظ على الحضارة والثقافة الإسلامية والعربية وترقية استعمالها في المحافل الدولية واعتباراً للتعددية اللغوية والتنوع الثقافي، وبهذه المناسبة تنظم الامانة العامة المنتدى العربي للنهوض باللغة العربية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (أخبار مصر |النهار) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية