اخبار مصر - السبت.. «الكبد المصرى» تحتفل باليوم العالمى للالتهاب الكبدى

أخبار مصر |النهار 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم 2017-07-27 12:45:46

 


الدقهلية :هاله العوضى

تحتفل مؤسسة "الكبد المصرى"، السبت 29 يوليو، باليوم العالمى للالتهاب الكبدى، بمقر مستشفى ومركز أبحاث الكبد المصرى بشربين، محافظة الدقهلية.

وصرح الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى أن الاحتفالية تهدف إلى تسليط الضوء على طرق الوقاية والحماية من الفيروسات الكبدية، وكيفية التعامل مع الفرد المصاب داخل محيط الأسرة.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية خصصت يوم 28 يوليو من كل عام لتكثيف حملات التوعية عن مرض الالتهاب الكبدى، وأسبابه، وأهمية الاكتشاف المبكر له، ومخاطر إهمال العلاج، بالإضافة إلى طرق العلاج الحديثة وفعاليتها.

وأكد شيحة أن رسالة مؤسسة الكبد المصرى لا تقتصر على تقديم خدمات الفحص والعلاج لمرضى الكبد، بل تحمل أيضًا مسؤولية رفع ثقافة الشعب المصرى عن أمراض الكبد وطرق الحماية منها، مشيرا إلى أن المؤسسة ستوزع على بعض المواطنين نماذج للأدوات الشخصية التى يمكن انتقال الفيروسات الكبدية من خلالها ولا يجب مشاركتها مع الآخرين مثل القصافة وفرشاة الأسنان وماكينة الحلاقة وغيرها.

ولفت رئيس مجلس أمناء الكبد المصرى إلى أن الانتصار فى الحرب ضد العادات الخاطئة والإهمال جزء من الانتصار الأكبر على فيروس سى.

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (أخبار مصر |النهار) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية