اخبار مصر صور| وقفة احتجاجية للعائدين من الاغتراب بمسابقة 30 ألف معلم بالمنيا رفضًا لسوء توزيعهم

اخبار مصر -البديل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم نظم العشرات من المعلمين الفائزين بمسابقة الثلاثين الف معلم بمحافظة المنيا والعائدون من الاغتراب، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا على سوء توزيعهم رغم صدور قرار وزاري بعودتهم الى محافظاتهم ومراكزهم، الا أن التوزيع لم ينفذ تلك الشروط. وأكد المحتجون أن التوزيع جاء عشوائيا وأن أعداد كبيرة منهم فوجئت بالتعيين بمدارس تقع بمراكز بعيدة تماما باقصى شمال وجنوب المحافظة ما يكلفهم مواثلات تتجاوز ال25 جنيها يوميا، رغم أن مرتباتهم حتى الان لم تتجاوز ال 1020 جنيه.

وقال محمد عبد الله منسق الثلاثين الف معلم بالمنيا، ان الازمة بدأت مع تعيينهم منذ عامين تقريبا ضمن تلك المسابقة، وجاء توزيعهم بمحافظات بعيدة عن محافظات المنيا، ومع ذلك انتظم المعلمون في أدائهم الى أن صدر قرار من وزير التربية والتعليم الحالي بعودة كل معلم للعمل في محافظته بل وفي المركز الذي يعيش فيه مراعاة للظروف، الا أنهم فور عودتهمزلمحافظة فوجئوا بتوزيعهم بمراكز بعيدة تماما ولم يطبق القرار بشكل صحيح.

أضاف عبد الله لـ ” البديل ” أن القرار الوزاري والذي حمل رقم 198 شدد على ضرورة أن يكون المقر الجديد لعمل المعلمين العائدين من الاغتراب بالقرب من خطوط المواصلات ومنازلهم توفيرا عليهم في النفقات، ولكن كل ذلك لم يحدث ومن بينهم معلمين يعيلون أسرا وأطفالا والمرتبات الضعيفة لا تكفي لنفقاتهم لمنتصف الشهر في ظل حالة الغلاء. من جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا للمحتجين أنه جاري التواصل مع كافة الموجهين العموم باداراة المحافظة المختلفة لبحث سبل توزيعهم كلا حسب مركزه الذي يعيش فيه، وجاري حل الأزمة سريعا.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر -البديل) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية