سامح شكرى يبحث مع وزيرة خارجية بلغاريا تعزيز العلاقات الثنائية

اخبار مصر -اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp '


كتب - أحمد جمعة

عقد وزير الخارجية سامح شكرى جلسة مباحثات مع وزيرة الخارجية البلغارية ايكتارينا زاراييفا، حيث قدم التهنئة للوزيرة بمناسبة توليها منصبها الجديد، معربا عن تطلعه للعمل معها خلال الفترة القادمة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى التنسيق بينهما فى المحافل الدولية، خاصة مع استعداد بلغاريا لتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبى خلال النصف الأول من عام 2018. 

 

جاء ذلك على هامش مشاركة وزير الخارجية بمؤتمر رودس للأمن والاستقرار الذى تنعقد جلساته خلال الفترة 22-24 مايو الجارى بجزيرة رودس اليونانية.

 

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، الاثنين، بإن الوزيرة البلغارية أعربت عن إعجابها الشديد بكلمة الرئيس السيسي التى ألقاها بالأمس أمام قمة الرياض الأمريكية العربية الإسلامية، وما طرحه من أسئلة تعكس شواغل المجتمع الدولى إزاء تفاقم ظاهرة الإرهاب.

 

كما أعربت وزيرة خارجية بلغاريا عن تفهم بلادها لما مرت به مصر من تحولات خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى الصعوبات التى تكتنف عملية التحول الديمقراطى، وهو ما مرت به بلادها قبيل الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى.

 

واستمعت الوزيرة البلغارية إلى شرح من وزير الخارجية حول الرؤية المصرية تجاه أزمات المنطقة فى كل من سوريا، وليبيا، واليمن، والعراق، فضلا عن جهود إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، حيث ثمنت المواقف المصرية المتوازنة التى تسعى لإرساء دعائم الأمن والاستقرار فى المنطقة.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن شكرى أكد خلال المقابلة على ضرورة توطيد العلاقات بين مصر وبلغاريا خلال الفترة المقبلة فى شتى المجالات لاسيما فى مجالى السياحة والثقافة.    

لا يوجد المزيد من التعليقات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق