مايا مرسى للسيدات: اقتنصور فرصة المجالس المحلية

اخبار مصر -اليوم السابع 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ADTECH;loc=300


كتب محمود راغب

افتتحت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، البرنامج التدريبى للسيدات الراغبات فى الترشح لانتخابات المجالس المحلية، وذلك اليوم الخميس،  بحضور مسئولة منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، ونيللى عز الدين ممثلة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، وبمشاركة ١٦٠ سيدة من الراغبات فى الترشح لانتخابات المحليات من محافظتى القاهرة والجيزة.

 

ومن جانبها وجهت الدكتورة مايا مرسى فى بيان لها، مجموعة رسائل للسيدات طلبت منهن خلالها ضرورة اقتناص الفرصة التى أتاحها للدستور للمرأة فى شغل ربع مقاعد المجالس المحلية، مطالبة المرأة التى لديها قاعدة شعبية على الأرض ولها مجتمع يساندها ولديها رسالة المجتمع المحلى أن تتقدم على الفور للترشح فى الانتخابات .

 

وأشارت إلى أن المجلس أرسل رؤيته فى قانون الإدارة المحلية، مشددة على أنه بدون وجود عمل ودور المرأة على أرض الواقع فلن تتحقق أى استفادة من القانون.

 

كما أشارت رئيسة المجلس إلى أن الدستور الجديد أيضا أتاح للشباب ربع مقاعد المجالس المحلية، مؤكدة أمنياتها أن تحصل المرأة على نصف مقاعد الشباب لتصل نسبة المرأة إلى مايفوق الـ٣٧ %، ما سوف يساهم بشكل كبير فى تحسين صورة مصر فى المحافل الدولية، فيما يتعلق بالمشاركة السياسية للمرأة، وطالبتهن بالعمل بروح الجماعة حتى نصل بأكبر عدد من النساء  المشاركة فى انتخابات المجالس المحلية القادمة .

 

وتحدثت عن دور المجلس خلال الفترة الأخيرة فى النزول للقرى والنجوع فى جميع محافظات الجمهورية لتوعية السيدات بأهمية دورها فى المشاركة السياسية، وخاصة فى انتخابات المجالس المحلية القادمة، وذلك من خلال اللقاءات التوعوية "اثبتى قوتك.. من حقك ربع مجلسك"، حيث وصلت عدد اللقاءات إلى ٧٨ لقاءً فى جميع المحافظات، فضلا عن حملة طرق الأبواب بعنوان " بقوة ساندى بلدك .. بكرة الخير جاى "،  والتى وصل عدد الزيارات الميدانية حتى الآن إلى ١٨ ألف زيارة بـ١٤٠ قرية ونجعا لتوعية السيدات بأهمية دورها فى دعم الاقتصاد المصرى خلال هذه الفترة الحرجة، موجهة الشكر إلى جميع مقررات فروع المجلس على عملهن الدؤوب فى هذه الحملات بمحافظات مصر المختلفة، مؤكدة أن  المجلس من خلال هذه الحملات وصل إلى المرأة فى جميع القرى والنجوع للتواصل معها ومساندتها ومعرفة مشكلاتها والعمل على حلها.

الخبر : مايا مرسى للسيدات: اقتنصور فرصة المجالس المحلية تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار مصر -اليوم السابع

0 تعليق