محافظ القاهرة: استرداد 4 ملايين متر خلال 4 أيام من أملاك الدولة

اخبار مصر -اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp '


كتب سيد الخلفاوى

 أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أهمية الجهود المبذولة من أجهزة الأحياء بالتنسيق مع الشرطة لاسترداد حق الدولة من أراضيها المسلوبة من عشرات السنين، وأن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع أجهزة المحافظة تمكنت من استرداد حوالى 4 مليون م2 من الأراضى خلال اليوم الخامس من بدء تنفيذ الحملات بناء على توجيهات رئيس الجمهورية.

 جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع عدد من شباب برلمان القاهرة قبل توجههم لزيارة أحد المواقع الجارى تنفيذ الإزالات بها واستردادها بحلوان، لتقديمهم الدعم للأجهزة العاملة وتأييدهم لاسترداد حقوق الدولة.

وأشار المحافظ إلى أن حجم الأعمال بالقاهرة لتنفيذ قرارات الإزالة بلغ حوالى 12 ألف قرار إزالة ومعظمها لمساحات صغيرة تبلغ فى بعض الأحيان 10 أمتار بخلاف المحافظات الأخرى لقيام المتعديين وأعدادهم صغيرة بالاعتداء على مساحات كبيرة تقدر بمئات الأفدنة.

وأكد المحافظ بأننا نعمل فى حالة التعدى على أراضى الدولة لإقامة صناعات تقوم بالإنتاج فعلياً بالعمل على تقنين أوضاعها طبقاً للقانون وتحصيل حقوق الدولة بالكامل.

وقد تمكنت أجهزة المحافظة يوم أمس الأحد من استرداد ما يقارب 104 ألف م2 بتنفيذ 58 إزالة حيث تمكنت أحياء المنطقة الجنوبية من استرداد حوالى 97 ألف م2 وإزالة التعديات عليها عبارة مبانى وأسوار من الطوب الأبيض وعشش ومخازن وورش تقطيع رخام وجرانيت وبلاط وتشوينات.

وفى المنطقة الشرقية تم استرداد حوالى 6 آلاف م2 أغلبها فى حى المطرية حيث تمكنت أجهزة الحى من استرداد حوالى 3000 م2 وإزالة التعديات عليها عبارة عن أسوار وبعض الخرسانات والأدوار الأرضية.

لا يوجد المزيد من التعليقات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق