غادة والى :قيمة أموال التأمينات المستثمرة فى البورصة لا تتعدى 2%

اخبار مصر -اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp '


كتب مدحت وهبة

 أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى أنها لا تنوى استثمار المزيد من أموال التأمينات فى البورصة رغم عائدها الكبير، حيث أن بعض الصناديق تخطى عائدها 70%، لافته أن قيمة الأموال المستثمرة فى البورصة لا تتعدى قيمة 2% من جملة أموال التأمينات.

وأضافت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته اليوم أنها تفضل الاستثمار فى سندات الخزانة لافته إلى إلى تخصيص باب كامل فى قانون التأمينات الذى يجرى إعداده حاليا لاستثمار أموالها.

وبشأن علاوة أصحاب المعاشات ومطالبتهم فى زيادة قيمة العلاوة، أوضحت غادة والى أنها قدمت مذكرة تتضمن مجموعة من المزايا الجيدة لأصحاب المعاشات وسيتم مناقشتها فى اجتماع مجلس الوزراء الخميس المقبل.

وأكدت غادة والى أن وزارة المالية خصصت 250 مليون جنيه لتطوير الحضانات وذلك فى العام المالى القادم، وتعكف الوزارة حاليا على اختيار معايير الحضانات التى سيتم تطويرها وأهمها ان تقدم الخدمة لعدد كبير من الأطفال والتى تخدم قطاع كبير من المواطنين كالمناطق الصناعية لافته إلى أنها ستتبنى دعوة لقيام الشركات بإنشاء حضانة فى مقر الشركة.

وأشارت غادة والى أن الوزارة تبحث تقنين الحضانات غير المرخصة والوحدات السكنية المخصصة لاستضافة الأطفال وذلك عبر تيسير شروط الترخيص وتقسيم الترخيص لدرجات.

وبشأن الاستعداد لشهر رمضان الكريم، لافته إلى أنها أرست تقليدا منذ العام الماضى وهو الاجتماع بالجمعيات العشرة الكبرى وتصميم خريطة لأماكن المساعدات على مستوى الجمهورية لمنع حصول مواطن على مساعدات من جمعيات عديدة فى الوقت الذى لم يحصل مواطن مستحق على أى مساعدة قائلا :" لالتنسيق لا يقف عند المساعدات الغذائية فقط بل يمتد إلى مساعدة العلاج والزواج"

لا يوجد المزيد من التعليقات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق