اخبار اليوم " "مكرم" تبحث مع رئيس اقتصادية قناة السويس الاستفادة من علماء مصر.. صور "

أخبار مصر |صدى البلد 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم " اخبار اليوم " "مكرم" تبحث مع رئيس اقتصادية قناة السويس الاستفادة من علماء مصر.. صور " " - المصدر : أخبار مصر |صدى البلد بتاريخ : الخميس 24 نوفمبر

التقت اليوم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، وعلاء الكحكي رئيس شبكة قنوات النهار، فى مائدة مستديرة بمقر الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس بالقاهرة ، للتباحث حول المؤتمر الوطني لعلماء مصر بالخارج تحت عنوان"بعلمائها ..مصر تستطيع" المقام فى الفترة من ١٤ إلى ١٥ من ديسمبر المقبل.

قالت وزيرة الهجرة إن المؤتمر الوطني لعلماء مصر بالخارج يستهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنه من خبراتهم، ويأتي ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلبية احتياجات المصريين بالخارج، مؤكدة أن مصر تستطيع بالفعل النهوض شريطة الإجماع على إفادة الوطن وجعله الهدف الأسمى لجميع المصريين.

وأوضحت أن وزارة الهجرة عملت على خلق نوع من التوازن والتنوع داخل المؤتمر ، عن طريق استدعاء مختلف التخصصات العلمية ووضع جدول أعمال للمحاور التى سيتطرق المؤتمر للتباحث حولها، للخروج بشكل متكامل ومثمر يساعد على التوصل لنتائج عملية ، مؤكده أنه تم التواصل مع العلماء والخبراء المصريين بالخارج قبل وصولهم لمصر، ليأتوا لنا محملين بأطروحات وتوصيات وحلول لكثير من المشكلات المطروحة.

وأردفت أن وزارة الهجرة ترمي من خلال هذا المؤتمر لوضع آلية عمل لجمع العلماء المصريين بالخارج حول هدف واحد، بناء على وضع قاعدة بيانات لمختلف العلماء بالخارج وفتح قنوات تواصل معهم عن طريق تشكيل مجلس وطني، وتنظيم لقاءات تجمع بينهم وبين الوزراء المعنيين بالتخصصصات المختلقة للاستفادة من هذه العقليات، ووضع أطر لتنفيذ توصيات المؤتمر.

وأكدت الوزيرة أن هذا المؤتمر لا ينحصر فقط على أهداف اقتصادية تتمثل فى الترويج للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، قائلة الهدف من تنظيم هذا المؤتمر أيضا تحقيق أهداف علمية و أمنية وسياسية وسياحية.

وكشفت الوزيرة عن خطة المؤتمر المتعلقة بعلماء مصر الشباب المتواجدين بالداخل ، عن طريق إدماجهم فى فرق عمل مع العلماء المشاركين بالمؤتمر، بهدف خلق حالة من التعايش العملي وارساء قواعد للتفاعل بين خبرائنا والشباب، فضلا عن إتاحة منح دراسية للشباب المصريين بالداخل بمساعدة هولاء العلماء.

من جانبه أكد الدكتور أحمد درويش أننا بصدد خطوة هامة على طريق الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج عن طريق مؤتمر العلماء، وتأتى أهميته لصعوبة استغلال هذه الخبرات طيلة سنوات طويلة، فقد مصر حاولت أكثر من مرة لوضع الية للاستفادة من علمائها لكن أمور عدة حالت دون ذلك، إلا أن وزارة الهجرة استطاع فعل ذلك من خلال فتح قنوات تواصل كاملة مع المصريين بالخارج، بالإضافة للتنسيق مع الهئيات المصرية بالداخل.

كما وجه الشكر للوزيرة على مجهوداتها خلال الفترة الماضية حول الدفع فى تجاه إتمام إقامة ونجاح المؤتمر الوطني لعملاء مصر ، داعيا للخروج بمخرجات محددة من ذلك المؤتمر، لإمكانية تطبيقها على أرض الواقع.

من ناحيته قال علاء الكحكي إن تنظيم مؤتمر للعلماء المصريين بالخارج أمر هام، وذلك لصعوبة الجمع بين مختلف العلماء المصريين بالخارج فى إطار مؤتمر واحد وتحت منصة واحدة، فقد كانت أقصى أمنياتنا استضافة العلماء بمصر لمحاولة بث الأمل فى نفوس الشباب من خلال وجود نماذج مصرية ناجحة استطاعت تحقيق نجاحات كبيرة بالخارج، مؤكدا أن المؤتمر يركز على موضوعات محددة بهدف الخروج بافضل النتائج المؤثرة لخلق نقلة نوعية لمصر خلال الفترة القادمة.

وأوضح الكحكي ان تغطية المؤتمر لن تكون حكرا علي شبكة قنوات النهار لاسيما ستكون التغطية متاحة امام جميع المؤسسات الاعلامية، كما أكد على ان المؤتمر مقدم لنهضة مصر واذا تطلب الامر رفع اسم قناة النهار من تنظيم المؤتمر سيرفع.

اخبار اليوم " اخبار اليوم " "مكرم" تبحث مع رئيس اقتصادية قناة السويس الاستفادة من علماء مصر.. صور " " - المصدر : أخبار مصر |صدى البلد بتاريخ : الخميس 24 نوفمبر

الخبر : اخبار اليوم " "مكرم" تبحث مع رئيس اقتصادية قناة السويس الاستفادة من علماء مصر.. صور " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :أخبار مصر |صدى البلد

0 تعليق