اخبار اليوم " كرم السعيد: انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي مات "إكلينيكيا" رغم تهديدات أردوغان "

أخبار مصر |صدى البلد 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم " اخبار اليوم " كرم السعيد: انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي مات "إكلينيكيا" رغم تهديدات أردوغان " " - المصدر : أخبار مصر |صدى البلد بتاريخ : الخميس 24 نوفمبر

قال كرم السعيد الباحث بالمركز الاقليمى التركى إن تهديد البرلمان الاوروبى بشأن التصويت على تجميد المفاوضات مع تركيا للانضمام للاتحاد لم تكن الأولى فى مسيرة تلك المفاوضات.

وأشار "السعيد" فى تصريحات لـ"صدى البلد" إلى أن وزير خارجية النمسا فى وقت سابق رحب باستمرار العلاقات التركية مع الدول الاوروبية فى إطار تحقيق المصالح المشتركة بعيدا عن الانضمام الى عضوية الاتحاد وذلك عقب حملة الاعتقالات الموسعة التى قامت بها السلطات التركية عقب انقلاب 15 يوليو ضد الرئيس التركى رجب طيب اردوغان، مشددا على ان هذه فكرة يتبناها الحزب المحافظ منذ عدة سنوات.

وأضاف الباحث ان رئيس وزراء ايطاليا اعترض على انضمام تركيا للاتحاد قائلا: "لا يمكن لدولة تعتقل الصحفيين ان تنضم للاتحاد الاوروبى كما ان رئيس الاتحاد الاوروبى وبخ تركيا أكثر من مرة على الاجراءات التى اتخذتها السلطات عقب الانقلاب على اردوغان. 

وتابع "السعيد" أن رئيس الوزراء البريطانى السابق أكد مرارا على ان تركيا امامها آلاف السنين للانضمام للاتحاد وانه ينقصها الكثير من الاجراءات والاصلاحات حتى تكون مؤهلة للانضمام للاتحاد الاوروبى بالإضافة الى رفض بابا الفاتيكان فكرة انضمام دولة مسلمة للاتحاد، مشددا على ان هذا قد يعطل من مسيرة الاتحاد بسبب اعتراض تركيا على الكثير من القضايا الاخلاقية.

وشدد على انه بالرغم من ان قرار البرلمان الاوروبى غير ملزم للمفوضية الاوروبية واصرار المستشارة الألمانية على استمرار المفاوضات الا ان انضمام تركيا للاتحاد مات إكلينيكيا.

وأشار السعيد الى ان تهديد اردوغان للاتحاد الاوروبى هدفه وقف الدعم الاوروبى للأكراد وتخفيف حدة الانتقاد للسلطات التركية بشأن الحريات عقب إغلاق ومصادرة عدة صحف والقبض على عدد من الصحفيين وكذلك ارسال المساعدات المالية الخاصة باستضافة اللاجئين وكذلك نجاح اتفاق 16 مارس الخاص بعودة اللاجئين.

ودعا أعضاء كبار في الاتحاد الأوروبي الثلاثاء إلى وقف محادثات العضوية مع تركيا، بسبب الحملة التي بدأتها بعد محاولة الانقلاب الفاشلة وقامت خلالها بإقالة أو اعتقال أكثر من 125 ألف موظف حكومي.

اخبار اليوم " اخبار اليوم " كرم السعيد: انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي مات "إكلينيكيا" رغم تهديدات أردوغان " " - المصدر : أخبار مصر |صدى البلد بتاريخ : الخميس 24 نوفمبر

الخبر : اخبار اليوم " كرم السعيد: انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي مات "إكلينيكيا" رغم تهديدات أردوغان " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :أخبار مصر |صدى البلد

0 تعليق