اخبار مصر - الإسكندرية تستضيف المؤتمر القومي العشرين للجمعية المصرية للمكتبات

أخبار مصر |النهار 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اخبار مصر - الإسكندرية تستضيف المؤتمر القومي العشرين للجمعية المصرية للمكتبات مصدر الخبر - أخبار مصر |النهار مع تفاصيل الخبر الإسكندرية تستضيف المؤتمر القومي العشرين للجمعية المصرية للمكتبات :

اخبار مصر اليوم - الثلاثاء 11 يوليو 2017 المصدر فى النهار 2017-07-10 21:00:36

تستضيف مكتبة الإسكندرية المؤتمر القومي العشرين الذي تنظمه الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف، وذلك في الفترة من 17–19 يوليو 2017 في المسرح الصغير بمركز المؤتمرات في مكتبة الإسكندرية.

يهدف المؤتمر إلى تعميق المفاهيم الإدارية الحديثة المرتبطة بمجال المكتبات والمعلومات، وحشد الدعم لتفعيل تلك المفاهيم لمواكبة كل ما هو جديد عالميًّا، وبالتالي الوصول لأثرها الإيجابي في تطوير العمل، وتحقيق جودة الأداء ومن ثم جودة المخرجات حتى تكون ذات معيارية عالية.

ويشهد المؤتمر كوكبة من المتحدثين المتخصصين في هذا المجال، بالإضافة إلى تمثيل كبير لمجتمع المكتبات والمعلومات بشقيه المهني والأكاديمي، وحضور بارز من الدول العربية؛ حيث يعرض المشاركون التجارب والأبحاث والمبادرات في المحاور الرئيسية التي يغطيها المؤتمر.

وتشارك مكتبة الإسكندرية، متمثلة في "المعايير العربية للمكتبات"، في المؤتمر؛ حيث تعرض أول ترجمة كاملة لــ"صيغة مارك 21 للبيانات الببليوجرافية بالعربية"، بالإضافة إلى تسليط الضوء على منتجاتها ومشروعاتها الأخرى.

تمتد صيغة مارك 21 للبيانات الببليوجرافية بالعربية لتشمل التحديث التاسع عشر، مع تغطية لأغلب التحديثين العشرين والحادي والعشرين. وقد تبنت الطبعة العربية التنسيق الطباعي والترتيب الأصليين المتبعَين في الطبعة الإنجليزية لمارك 21. إن الترجمة مهيَّأة لقواعد الفهرسة العربية، ومزودة بأمثلة تعكس الممارسات العربية المختلفة، بالإضافة إلى أنها تغطي أحدث التطورات في ممارسات الفهرسة ومعاييرها؛ مثل معيار "وصف المصادر وإتاحتها" (وما).

جدير بالذكر أن مارك 21 هو المعيار الذي من خلاله يتم توثيق المعلومات الببليوجرافية في شكل مقروء آليًّا. ويعد من أكثر النظم فعالية في بناء البيانات ومشاركتها بين المكتبات. وجاءت ترجمته إلى العربية لتفيد المفهرسين العرب، متيحة لهم هذا المعيار العالمي بلغتهم الأم.
 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر: [title+url] او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :[source_title+source_direct_url] كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (أخبار مصر |النهار) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية