سفير بيلاروسيا: محافظ جنوب سيناء يوقع مذكرة تعاون مع مقاطعة مينسك أوبلاست

اخبار مصر -اليوم السابع 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ADTECH;loc=300


(أ ش أ)

قال سفير بيلاروسيا بالقاهرة سيرجى راتشكوف، بأن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بحث خلال زيارته لبيلاروسيا، التى انتهت مؤخرا، مع حاكم مقاطعة مينسك أوبلاست سيميون شابيرو، سبل تعزيز التعاون بين المحافظتين فى مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة والزراعة والسياحة والثقافة.

 

وأشار راتشكوف إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يزور فيها محافظ مصرى بيلاروسيا فى تاريخ العلاقات بين البلدين.

 

وأفاد السفير ، اليوم الخميس، بأن حاكم مينسك أوبلاست أعلن خلال لقائه مع فودة أنه سيساعد محافظة جنوب سيناء من أجل زيادة تدفقات السائحين البيلاروسيين إلى شرم الشيخ، موضحا أن الجانبين وقعا على مذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون بين مصر وبيلاروسيا، خاصة التعاون مع محافظة جنوب سيناء فى مجالات الاقتصاد والتجارة والثقافة، فضلا عن تبنى خارطة طريق لتنفيذ هذا الاتفاق. 

 

كما تعرف فودة والوفد المرافق له، خلال زيارته، على إمكانيات مقاطعة مينسك أوبلاست فى مجالات الصناعة والزراعة والسياحة، فضلا عن زيارة أكبر مصنع لإنتاج تفريغ الشاحنات "بليز" والشركة القابضة "زديهنكي" والمركز الاقتصادى "ستاكوفو" والمجمع السياحى "رويال هنت".

 

وأضاف أن فودة بحث أيضا مع وزير الشباب والسياحة البيلاروسى ألكسندر شامكو وممثلى وكالة السياحة الوطنية وشركات الطيران إمكانية استخدام البنية التحتية السياحية والرياضية لتدريب الرياضيين ورجال الترفيه البيلاروسيين.


الخبر : سفير بيلاروسيا: محافظ جنوب سيناء يوقع مذكرة تعاون مع مقاطعة مينسك أوبلاست تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار مصر -اليوم السابع

0 تعليق