اخبار اليوم خبير أثري يطالب بوضع مدينة فوة على الخريطة السياحية

أخبار مصر |فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم طالب على أبو دشيش خبير الآثار المصرية وعضو اتحاد الأثريين المصريين، بوضع مدينة فوة على الخريطة السياحية والتنسيق لجعلها متحف مفتوح.

وقال أبو دشيش، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إن مدينة فوة هي رابع مدينة على مستوى العالم بالآثار الإسلامية والمساجد ذات الطرز المختلفة والتي ترجع للعصور المملوكية والفاطمية، فضلا عن أنها كانت على أرضها مصانع للطرابيش في عهد محمد على ومحلجا للقطن، وبوابات أثرية للمدينة حتى الآن.

وأكد أبو دشيش، أن المدينة تقع على نهر النيل مما يعطي لها لمسة جمال في الطبيعة الجغرافية وما يميز المدينة من الصناعات هي صناعة الجبلان والسجاد اليدوي.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (أخبار مصر |فيتو) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية