مصر - اخر اخبار اليوم : 10 معلومات عن أبرز الافتتاحات الأثرية خلال 2020

مصر - اخر اخبار اليوم : 10 معلومات عن أبرز الافتتاحات الأثرية خلال 2020
مصر - اخر اخبار اليوم : 10 معلومات عن أبرز الافتتاحات الأثرية خلال 2020

مصر - اخر اخبار اليوم : 10 معلومات عن أبرز الافتتاحات الأثرية خلال 2020

اخبار مصر اليوم : عرض الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، آخر مستجدات أنشطة الوزارة خلال عام 2020، خاصةً ما يتعلق بافتتاح سلسلة من المتاحف المتنوعة على مستوى الجمهورية، ومنها متحف المركبات الملكية، وشرم الشيخ، وكفر الشيخ.


جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الساعات الماضية، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة "الأنشطة والمشروعات القومية لوزارة السياحة والآثار".

وقد وجه الرئيس بمواصلة العمل في المشروعات الخاصة بالمجال السياحي والأثري على مستوى الجمهورية بالتنسيق والتكامل بين مختلف الأجهزة المعنية، في إطار إستراتيجية الدولة لاستعادة الرونق التاريخي للمواقع الأثرية المصرية، ولإبراز ما تذخر به مصر من إرث ثقافي وحضاري عبر العصور المختلفة، وذلك من خلال أعمال الترميم الشاملة للمواقع الأثرية، خاصةً في القاهرة الكبرى ذات الإمكانات التاريخية العريقة والمتنوعة، لتكون بمثابة متحف مفتوح بطابع جمالي ومنظم على غرار العواصم العالمية الكبرى

وترصد البوابة نيوز أبرز المعلومات عن افتتاحات المتاحف خلال 2020

- افتتاح قصر البارون إمبان بمصر الجديدة بعد الانتهاء من أول مشروع متكامل لترميمه

- افتتاح متحف شرم الشيخ، متحف كفر الشيخ ومتحف المركبات الملكية ببولاق عبر الفيديو كونفرانس.

- افتتاح متحف الغردقة، أول متحف بالتعاون مع القطاع الخاص، بمحافظة البحر الأحمر وافتتاح هرم الملك زوسر بسقارة بعد الانتهاء من مشروع ترميمه الذي استمر ١٤ عامًا.

- جامع الفتح الملكي بقصر عابدين بالقاهرة.

- المعبد اليهودي الأثري إلياهو هانبي بالإسكندرية.

- ثلاثة سراديب وبانوراما سطح معبد دندرة بمحافظة قنا.

- أول مطعم واستراحة داخل منطقة الأهرامات الأثرية، بالتعاون مع القطاع الخاص، والتشغيل التجريبي لأول حافلة كهربائية صديقة للبيئة بهضبة الأهرامات.

- قلعة شالي وجامع أغورمي بواحة سيوة بعد الانتهاء من ترميمهما بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والاتحاد الأوروبي.

- قاعة "الخبيئات.. كنوز خفية" بالمتحف المصري بالتحرير في ذكرى مرور 118 عاما على تأسيسه، والتي تقام في قاعة المومياوات الملكية بعد نقلها.

- مسجد الإمام الشافعي بعد الانتهاء من ترميمه بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

مصر - اهم واخر الاخبار المصرية على مدار الساعة من لوما نيوز للاخبار

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مصر - اخر اخبار اليوم : 10 معلومات عن أبرز الافتتاحات الأثرية خلال 2020 او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |البوابة نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم محمد بن سلمان يبحث مع نظيره الكويتي الموضوعات الإقليمية