مصر - اخر اخبار اليوم : 5 أعراض تؤكد نقص أوميجا 3 بالجسم

مصر - اخر اخبار اليوم : 5 أعراض تؤكد نقص أوميجا 3 بالجسم
مصر - اخر اخبار اليوم : 5 أعراض تؤكد نقص أوميجا 3 بالجسم

مصر - اخر اخبار اليوم : 5 أعراض تؤكد نقص أوميجا 3 بالجسم

اخبار مصر اليوم : الأوميجا 3 عبارة عن حمض دهني يوجد في الأسماك والعديد من المأكولات الأخرى، مسئولة عن إنتاج الكثير من المواد التي تحافظ على العمليات الحيوية في الجسم، مثل ضغط الدم، حرارة الجسم، الإلتهابات، الأورام، الألم، وأمراض الحساسية، ويمكن الحصول عليها من الطعام في صورة مكملات غذائية، ويتسبب نقصانها في الجسم للعديد من الأضرار الصحية، وتبرز "البوابة نيوز" أعراض نقص الأوميجا 3 على الجسم وفوائدها وفقًا لموقع "Health line".
أعراض نقص الأوميجا3:
-تهيج وجفاف الجلد:

تعمل دهون الأوميجا 3 على تحسين سلامة حواجز البشرة، وتمنع فقدان الرطوبة وتحميها من المهيجات التي يمكن أن تؤدي إلى الجفاف والتهيج، وعند عدم حصول الجسم على ما يحتاجه من أحماض الأوميجا 3 ينعكس ذلك سلبًا على صحة الجلد ويؤدي إلى التهيج والاحمرار والرغبة المستمرة في الحكة وظهور الجلد بمظهر جاف.

-حب الشباب:
قد تكون الإصابة بحب الشباب أكثر من المعتاد مؤشرًا غير مباشر على نقص الأوميجا 3 لدى بعض الأشخاص، إذ أظهرت الدراسات أن الأوميجا 3 تقلل الالتهاب والذي يعتقد العلماء أنه قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

-جفاف العين:
تلعب دهون الأوميجا 3 دورًا في صحة العين، بما في ذلك الحفاظ على رطوبة العين وربما حتى إنتاج الدموع، لهذا السبب، يصف العديد من مقدمي الرعاية الصحية مكملات الأوميجا 3 للمساعدة في تخفيف متلازمة جفاف العين، غالبًا ما تشمل أعراض هذا عدم الراحة في العين اضطرابات في الرؤية، والرغبة في الحكة والاحمرار.

-تيبس المفاصل:
من الشائع حدوث تيبس المفاصل مع التقدم في العمر، ولكن قد يعاني من في عمر الشباب من التيبس، وقد يرجع ذلك لنقص أحماض الأوميجا 3 التي تحافظ على صحة العظام والمفاصل، بالإضافة إلى ذلك تشير الأبحاث إلى أن مكملات الأوميجا 3 قد تساعد في تقليل نشاط المرض لدى المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

- تساقط الشعر:
تساعد دهون الأوميجا 3 في الحفاظ على كثافة الشعر وملمسه وقوته وأثبتت الدراسات أن تناول مكملات الأوميجا 3 ساعد في علاج تساقط الشعر وترققه وجفافه، لذلك عند ملاحظة تغيرات جذرية في الشعر كتساقطه بكثرة بشكل مفاجئ يجب التأكد من الحصول على ما يكفي منه عن طريق الطعام أو المكملات.

فوائد الأوميغا 3:
1- تعزيز صحة القلب.
2- خفض مستويات الدهون الثلاثية.
3- تقليل خطر الولادة المبكرة.
4- مكافحة الاكتئاب.
5- علاج الإلتهاب.
6- تعزيز صحة الدماغ.

مصر - اهم واخر الاخبار المصرية على مدار الساعة من لوما نيوز للاخبار

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مصر - اخر اخبار اليوم : 5 أعراض تؤكد نقص أوميجا 3 بالجسم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |البوابة نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : الاتحاد الأوروبى يطلق النسخة الثالثة عشرة من مسابقة التصوير الفوتوغرافى في مصر
التالى مصر - اخر اخبار اليوم : أضرار تناول المضادات الحيوية مع الحليب