اخبار مصر العاجلة - Egypt News : أعداء الأمس.. بايدن يجتمع مع نواب جمهوريين لمواجهة فيروس كورونا

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : أعداء الأمس.. بايدن يجتمع مع نواب جمهوريين لمواجهة فيروس كورونا
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : أعداء الأمس.. بايدن يجتمع مع نواب جمهوريين لمواجهة فيروس كورونا

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الثلاثاء 2 فبراير 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : أعداء الأمس.. بايدن يجتمع مع نواب جمهوريين لمواجهة فيروس كورونا

التقى الرئيس الأميركي جو بايدن، مساء أمس مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري لبحث مقترحاتهم الخاصة بحزمة الدعم الاقتصادي لمتضرري فيروس كورونا.

تفاصيل اللقاء كشفته النائبة سوزان كولينز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ماين والتي اعتبرت أن الحديث مع بايدن كان صريحا ومفيدا، مؤكدة أنه تم خلاله تبادل الآراء بين الجانبين بخصوص حزمة الدعم الاقتصادي الجديدة للتصدي لأزمة كورونا، مؤكدة أنه لم يتم التوصل الى اتفاق بين الجانبين خلال هذا اللقاء.

وأشارت إلى أن هذا اللقاء كان غير متوقعًا مشددة على أهمية مواصلة النقاش حول كيفية العمل بين الطرفين لحل المشاكل العالقة وألمحت إلى  إمكانية عمل قائمة للخروج بصفقة مشتركة بين الحزبين، خاصة أنه تم ذلك بالفعل مرات عديدة في السابق، متمنية أن يتم ذلك مجددا.

وسبق هذا اللقاء تقديم إجراء مشترك للميزانية بقيمة 1.9 تريليون دولار أمس، وذلك في خطوة تهدف لتجاوز الجمهوريين بشأن إغاثة متضرري فيروس كورونا.

وفي سياق متصل أعلن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر خطته لتقديم مشروع ميزانية للسنة المالية 2021 في مجلس الشيوخ ومجلس النواب، قائلاً إنه سيسمح للكونجرس يتمرير حزمة كورونا سريعا وذلك حسبما نقلت عنه «سكاي نيوز».

وكشف شومر قبل اجتماع المكتب البيضاوي بين بايدن وأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين ، وأنهم اقترحوا تخفيض حجم حزمة الإغاثة بقيمة 618 مليار دولار، مضيفًا «الديموقراطيون يرحبون بأفكار ومساهمات زملائنا الجمهوريين في مجلس الشيوخ» مؤكدًا أن الشيء الوحيد الذي لا يمكننا قبوله هو حزمة صغيرة أو ضيقة للغاية لإخراج بلدنا من حالة الطوارئ.

ويشهد مجلس الشيوخ انقسام بسبب محاولات عرقلة اقتراح بايدن للإغاثة بقيمة 1.9 تريليون دولار، حيث سيسمح مشروع الميزانية للديمقراطيين بتجاوز عتبة 60 صوتًا في مجلس الشيوخ المنقسم عن كثب وسن تشريع بشأن فيروس كورونا بأغلبية بسيطة من خلال إجراء يسمى بالمصالحة وستعتبر هذه هي المرة الأولى التي يٌناور فيها الديمقراطيون في الكونجرس لاستعراض عضلاتهم التشريعية منذ نجاحهم في السيطرة على مجلس الشيوخ. 

 

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : أعداء الأمس.. بايدن يجتمع مع نواب جمهوريين لمواجهة فيروس كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليوم محافظ المنوفية يلتقي بوفد مؤسسة «حياة كريمة»
التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : مفتي الجمهورية: وضع خطة خمسية للتوسع في إنشاء أفرع للدار بجميع المحافظات