اخبار الحوادث " مواجهة ساخنة.. كيف رد وزير البترول على أسئلة النواب؟ "

اخبار الحوادث " مواجهة ساخنة.. كيف رد وزير البترول على أسئلة النواب؟ "
اخبار الحوادث " مواجهة ساخنة.. كيف رد وزير البترول على أسئلة النواب؟ "

اخر اخبار الان :اخبار الحوادث " مواجهة ساخنة.. كيف رد وزير البترول على أسئلة النواب؟ " من المصدر : اخبار اليوم

جلسة ساخنة شهدها البرلمان، بحضور وزير البترول المهندس طارق الملا، وجه خلالها النواب العديد من الأسئلة، فيما جاءت إجابات الوزير كاشفة للعديد من الأمور.
 ‏
‏أسئلة النواب 

وجه النائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية البرلمانية 3 أسئلة للمهندس طارق الملا وزير البترول، قائلا: السؤال الأول يتعلق باتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية والتي وافق أعضاء مجلس النواب عليها في الفصل التشريعي السابق حيث كان أحد أهدافها اكتشاف الثروات التي يستطيع الوطن الاستفادة بها داخل حدوده.. نريد أن نعرف إلى أين وصلت نتائج الاتفاقية؟

وأضاف رشاد: السؤال الثاني هو متى سيكون لدينا اكتفاء ذاتي في مجال البترول ومشتقاته؟، مؤكدا: "أما السؤال الثالث فهو عن المثلث الذهبي للصعيد، متى نشعر أننا بدانا بالفعل تحقيق هذا المشروع الذى يحلم به أهل الصعيد؟

فيما أشار النائب حسام عوض رئيس لجنة الطاقة بالمجلس إلى أن اللجنة ستناقش بيان وزير البترول بالتفصيل، مضيفا: "كأحد نواب البحر الأحمر اتساءل لماذا لا يكون هناك نشاط مجتمعي لشركات النشاط البترولي في رأس غارب والغردقة؟

وأكد رئيس لجنة الطاقة وجود مشكلة في توصيل الغاز الطبيعى ببعض مناطق الغردقة كما أن القصير تعانى من نقص أسطوانات الغاز.

وزير البترول يرد

فيما قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة لديها برنامج خاص يهتم بالشباب وتمكينهم، مضيفًا: "استطعنا من خلال علاقتنا مع الشركات العالمية، توفير فرص عمل للشباب بالخارج وتدريبهم ليعودوا إلى مصر لتولي المناصب القيادية في الشركات المختلفة، وهو ما حدث خلال الفترة الماضية".

وأضاف الملا، خلال تعقيبه على كلمات النواب، بشأن استيراد الغاز الطبيعي رغم إنتاجنا الكبير من الغاز: "بالفعل حققنا الاكتفاء الذاتى من إنتاج الغاز الطبيعي منذ عام 2018، نستورد الغاز بهدف تسييله وتصديره عقب ذلك، كنوع من أنواع التجارة".

وأشار إلى أهمية تجارة الغاز والصناعات التي تقوم عليه، وأن يكون هناك بورصة للغاز في منطقة الشرق الأوسط.

وحول أسئلة النواب بشأن تعيين مساعدين للوزير، أوضح الملا: "استفدت من قرار مجلس الوزراء الذي يسمح للوزراء بالاستعانة بمساعدين لهم، وقمنا بتعيين مساعدين للوزير بعد استيفاء كل الإجراءات اللازمة في ذلك".
 

اقرأ أيضا.. وزير البترول والثروة المعدنية يفتتح ندوة افتراضية لسلامة العمليات البترولية
 

اخر اخبار :اخبار الحوادث " مواجهة ساخنة.. كيف رد وزير البترول على أسئلة النواب؟ " من المصدر : اخبار اليوم

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الحوادث " مواجهة ساخنة.. كيف رد وزير البترول على أسئلة النواب؟ " او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم محمد بن سلمان يبحث مع نظيره الكويتي الموضوعات الإقليمية