اخبار مصر اليوم - القاهرة : معيط لرئيس حقوق النواب: أؤيد فصل المالية عن رئاسة التأمين الصحي في أقرب فرصة

اخبار مصر اليوم - القاهرة : معيط لرئيس حقوق النواب: أؤيد فصل المالية عن رئاسة التأمين الصحي في أقرب فرصة
اخبار مصر اليوم - القاهرة : معيط لرئيس حقوق النواب: أؤيد فصل المالية عن رئاسة التأمين الصحي في أقرب فرصة

خبر عاجل اخبار مصر اليوم - القاهرة : معيط لرئيس حقوق النواب: أؤيد فصل المالية عن رئاسة التأمين الصحي في أقرب فرصة مصدر الخبر - اخبار مصر -الشروق مع تفاصيل الخبر معيط لرئيس حقوق النواب: أؤيد فصل المالية عن رئاسة التأمين الصحي في أقرب فرصة :

اخبار مصر اليوم - الوزير: لم يخرج جنيه من الوزارة أو الممولين لحملة الدعاية للتأمين الصحي


وافق وزير المالية، محمد معيط، على ما طرحه النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، حول ضرورة الفصل بين منصب وزير المالية، ومنصب رئيس هيئة التأمين الصحي.

جاء ذلك في تعقيبه على ملاحظات النواب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، قائلا: "أنا شخصيا لا أفضل هذه الحالة".

وأوضح الوزير أن هناك ضرورة وهي أن وزير المالية من 2007 حتى 2018 كان أساسيا في تصميم هذا النظام، ووجوده بسبب الذاكرة المؤسسية، مضيفا: "أؤيد الاستقلالية في أقرب فرصة ممكنة، ليكون هناك رئيس للهيئة العامة للتأمين الصحي".

وبشأن الانتقادات الخاصة بالحملة الإعلانية عن قانون التأمين الصحي الشامل، أكد معيط أنه لم يقم بهذه الحملة، قائلا: "لم يخرج جنيه من وزارة المالية أو من أموال الممولين في التأمين الصحي لتمويل هذه الحملة".

وأشار إلى أن هناك إشكالية فيما يتعلق بالخصم من الشركات لصالح تمويل التأمين الصحي، مؤكدا أن أي قيمة تدفع لصالح التأمين الصحي يتم خصمها من الوعاء الضريبي.

كان الدكتور أيمن أبو العلا، وجه انتقادات حادة لوزير المالية، بصفته رئيس هيئة التأمين الصحي، بسبب الحملة الدعائية لمشروع التأمين الصحي الشامل، قائلا: "للأسف لم أحصل على مستندات لتقديم استجواب في هذا الأمر".

وقال أبو العلا: "قانون التأمين الصحي الشامل إلزامي ولا يحتاج لدعايا، إلا أن هناك حملة دعائية لا تقل تكلفتها عن مئات الملايين من الجنيهات"، مشيرا إلى انتشار الإعلانات في التلفزيون والمحاور في القاهرة والجيزة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر اليوم - القاهرة : معيط لرئيس حقوق النواب: أؤيد فصل المالية عن رئاسة التأمين الصحي في أقرب فرصة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : كيف حقق إعلان فيلم قبل الأربعين ملايين المشاهدات قبل عرضه؟ | فيديو
التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : السيسي يوجه بمواصلة العمل في مشروعات قطاعي السياحة والآثار